زوابع و توابع

برج بن كيران

الإثنين 4 مايو 2015 | مملكة بريس


أبو تميم عبد اللطيف

زوبعة اليوم ترتبط ببرج بن كيران … ليس على وزن برج خليفة في دبي .. بل ببرج الفلكيين والمنجمين … الذين تسللوا إلى الحالة المدنية لرئيس الحكومة المغربية فكشفوا للجهات السفلى من الجن والانس عن شخصيته وحقيقته .. وقد وقعت جلبة وهرج ومرج في اجتماع سري بينهم قبل عرض تقريرهم النهائي … وأول من أثار حفيظة المجتمعين من أولئك المنجمين الكاذبين (ولو صدقوا) أحد المتخصصين في الأبراج الهندية الذي أكد بالدليل القاطع أن رئيس الحكومة ينطبق عليه المثل القائل “رمتني بدائها وانسلت” فبرجه الحقيقي عند الهنود هو برج التمساح … ولا أدري كيف سيكون رد فعل التماسيح في المغرب عندما يسمعون بقرابتهم الافتراضية عند المنجمين ببن كيران…

والمهم أن التمساح عند الهنود يتميز بأنه  واضح  ومبتكر ومرح… وهو ما جعلني أثق في الأبراج الهندية نسبيا فضلا على أن ما يعزز تلك الثقة هو تأكيدها للصفات السلبية للتمساح وهي الاندفاع والمغامرة غير المحسوبة … والتي لا تحتاج  إلى تتبع ومراقبة وتحليل فالسيد بن كيران في اندفاعه حاز أرقاما قياسية سواء حينما كان في المعارضة أو في رئاسة الحكومة…

ورغبة مني في اكتشاف المزيد عن بن كيران وجدت في تقرير المنجمين أن الروسيين تعرفوا على شخصيته التي حددها الفلكيون في برج شجرة الغبيراء (الغابر معناها عن علمي) فغلب على ظنهم أنه ذواق وحساس ومفكر ونشيط وذكي… وقد لا يختلف معهم عاقل حول ذلك فهو رئيس حكومة… ولكن ما أقلقني هو معرفتهم الأكيدة بأن صاحب البرج المعلوم  ساذح … وما لا أفهمه كيف يجتمع ذكي وساذج في برج واحد … وأترك السؤال لعلماء النفس .. أما المحلليين السياسيين فقد يثبتوا السذاجة بمواقف متعددة ولن تكون أبد أكثر من مواقف ذكاء بن كيران…

ويبدوا أن الهنود الحمر كانوا متحفظين كثيرا في الحديث عن شخصية برج الصقر الذي ينطبق على بن كيران فهو في معتقداتهم  نشيط، متهور، محرض، مقدام، بشوش، أناني، متكبر… ولا أدري أي صفة يمكن للمتتبعين الصاقها جيدا ببن كيران هل هي التهور أم الإقدام … أما النشاط والبشاشة فلا أحد يستطيع نزعها من كينونته… وبخصوص التكبر فهو أبعد الناس عنه.. لأنه شعبوي عند البعض… وشعبي لدرجة مثيرة لدى الرأي العام…

وفي صفحات عديدة بتقرير المنجمين أثار انتباهي ما قررته الأبراج الصينية عن شخصية بن كيران التي تتحدد في برج الحصان المتميز عندهم بأنه نشيط، متقظ ونبيه، محب للترحال، مغامر، فصيح، ذو روح حرة ومنطلقة، ذو شخصية مستقلة وسريع الغضب و ماهر في فن الإغواء، و سلوكه غير مألوف وقد يهرب بدون سابق إنذار. وبما أن الله من عليه بذكاء وحضور قوي فهو يحب  التباهي أمام جمع وجمهور من الناس، وقد اندهشت حينما علمت أن من الشخصيات المشهورة ببرج الحصان محمد علي كلاي، نلسون مانديلا ،أنور السادات، وهذا الأخير يتشابه كثيرا مع  بن كيران في مجموعة من المواقف والسلوكات…

وسيتساءل الكثيرون عن سبب إغفالي الحديث عن برج بن كيران الغربي… وسيكون الجواب أشد غرابة ولن يتوقعه أحد فبرجه الغربي هو الذي يعتمده المنجمون ويكتبون بشأنه أي توصية خاصة لجميع أجهزة الاستخبارات العالمية باعتماده في التعامل مع صاحبه في تدبير الشأن العام والخاص… والمهم أن برج بن كيران في الاستراتيجية التنجيمية للشعوذة الغربية هو برج الحمل المشهور عنه طيبوبة القلب، ودماثة الخلق، وهو بالطبع واضح تماماً و سهل استكشافه فهو لا يخفى سراً… مما يفسر كثرة الخرجات غير المحسوبة له…

و رغم  ذلك فالحمل  سريع التأثر و الغضب و العنف كالطفل الصغير الذي يحمل بين يديه لعبة، فإذا حاولت أن تسلبها منه بالقوة فلابد أن تأخذ حذرك، فلا شك أن رد فعله على هذا الموقف سوف يكون عنيفاً إلي أبعد الحدود؛ الأمر الذي يجعل الآخرين يدركون أن الوضع الأفضل هو عدم المساس به و لربما محاولة المحافظة علي كل ما يملكه، وهذا ما يفسر نجاح أجهزة الدولة في المرور الآمن من عواصف الربيع العربي بعد رئاسة بنكيران للحكومة… فجميع أنواع الاحتجاج والمعارضة ألهاها بن كيران قبل أن تخطو خطوة واحدة نحو أهدافها العلنية والخفية….

وما يعرف عن برج الحمل  أن حياته عامرة بالإيمان وهو يحب وطنه إلي أبعد الحدود، كما يحب صنع المعروف مع كل الناس، فهو نصير المظلومين، يندفع للتصدي للظلم غير مبال بالعواقب، و لن تجد من يحاول أن يعيقه عن الوصول إلي مأربه، ويحتل المكانة الأولي دائماً، ويصارع عليها، فالعالم المحيط به يدور في فلكه هو… وهذا لا ينفي أبدا عنه أنه كثير الأخطاء و لكنه غير مخادع و غير مرتاب، ينسى الإساءة إليه و يصفح عمن أخطأ في حقه….فهل ذلك ينطبق على بن كيران .. الجواب سنكتشفه في خرجته الإعلامية والسياسية المقبلة…



اراء القراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زوابع و توابع

انتحار التلاميذ

أبو تميم عبد اللطيف لازلنا نسمع حوادث انتحار عديدة للتلاميذ في المغرب بعد ظهور نتائج الامتحانات الاشهادية، وهذا ما تكرر هذه السنة بعد فشل بعض المتمدرسين في ساحات الحرب مع...

زوابع عربية

ابو تميم عبد اللطيف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “مَا مِنْ امْرِئٍ يَخْذُلُ امْرَأً مُسْلِمًا عِنْدَ مَوْطِنٍ تُنْتَهَكُ فِيهِ حُرْمَتُهُ وَيُنْتَقَصُ فِيهِ مِنْ عِرْضِهِ إِلَّا خَذَلَهُ اللَّهُ...

زوابع ,المحاسبين

زوابع المحاسبين

خضعت وزارة المالية يوم الخميس الماضي لمطالب المهنيين في المحاسبة والفاعلين الاقتصاديين وذلك بإصدار دورية من المديرية العامة للضرائب تؤجل فيه تطبيق نص قانوني في قانون المالية 2016 إلى شهر...

زوابع مالية..

بعيدا عن مقتضيات مشروع القانون المالي لسنة 2016 الذي سيضيق الخناق على عموم المواطنين بخصوص الرفع من قيمة مجموعة من الرسوم كالضريبة على القيمة المضافة في مجموعة من المواد الاستهلاكية...

(مشاهدة المزيد)

اسمانوخ

الامتحانات

الناجحون في الامتحانات هاد العام

هاد الليمات وأنا تنتسارا ف الفايسبوك بان ليا مجموعة ديال الدراري والدريات تيبقاوا مكونيطين ف الانترنيبت اكثر من عشرة ديال السوايع وقتما حليت الفايس طالعين ليه ف الراس… المشكلة هي...

الكارطة

حظك مع الكارطة

حظك مع الكارطة للشواف مهند الحربيلي ليوم السبت 14 نونبر 2015 مهند الشواف صاحب أكبر سر لعجائب الكارطة في حياتنا ومستقبلنا، وقد تعلم أسرار الحظ من الكارطة على يد الشوافة والحلايقية الروحانيين...

حظك مع الكارطة

مهند الشواف صاحب أكبر سر لعجائب الكارطة في حياتنا ومستقبلنا، وقد تعلم أسرار الحظ من الكارطة على يد الشوافة والحلايقية الروحانيين بمدينة مراكش،  ثم صقل موهبته من “قتيل القمارة”  المشعوذ...

افتتاح,مرحاض عمومي,مواصفات عالمية,مراكش

المندبة كبيرة والمفتوح مرحاض …

الناس كلها كتسول على اش واقع فالمدينة فالقصبة اللي فوسط مراكش الحبيبة والكل متبع والصحافة تبارك الله كل حاط على كاميرتو ومصورتو وجاي اجري ادير التغطية الحصرية والانفراجية والسبق الصحفي...

(مشاهدة المزيد)

استفتاء

    • هل أنت مع إلغاء معاشات البرلمانيين؟

      النتائج