جمعية شهرمان تدعوكم لحضور فعاليات ” خميس .. كتاب وكاتب “

جمعية شهرمان تدعوكم لحضور فعاليات " خميس .. كتاب وكاتب "
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مبادرة جد رائعة هي التي تسهر جمعية شهرمان للفنون الحية-مراكش، على تسطيرها وتنفيذها خلال شهر رمضان الأبرك، حيث جعلت من مساء كل يوم خميس موعدا مع ” كتاب وكاتب “.
وفي تصريح حصري لـ ” مملكة بريس “، قال السيد ” علال الخودار ” رئيس الجمعية، أن فعاليات ” خميس .. كتاب وكاتب ” تنطلق على الساعة الـ 22:30، من مساء كل يوم خميس، بدار الشباب رياض الموخى، الكائنة بالقرب من شارع ” البرانس ” المؤدي إلى ساحة جامع الفنا.
وعن برنامج الفعاليات السابقة من نوعها ” خميس .. كتاب وكاتب “، قال أن الخميس الأول من الشهر المبارك، عرف الابحار في كتاب ” عنترة يبحث عن اسمه ” للكاتب الأستاذ ” ابراهيم الهنائي “.
فيما يومه الخميس 8 يونيو الجاري، سيعرف حضور الكاتبة ” فاطمة بصور ” بكتابها ” خيوط .. مخبلة فراسي “، أما كتاب ” خير وسلام .. صباح عويشة ” للكاتب ” عبد اللطيف فردوس “، سيكون للحضور موعد معه يومه الخميس 15 نونبر الجاري.
على أن تختتم فعاليات ” خميس .. كتاب وكاتب ” بحضور الكاتب ” عبد اللطيف النيلة ” بكتابه ” كتاب الأسرار “، يومه الخميس 22 نونبر 2017، يقول السيد الرئيس.
تجدر الإشارة، إلى أن جمعية شهرمان للفنون الحية، أخذت اسمها من الفنان الراحل ” محمد شهرمان ” المزداد بمدينة مراكش سنة 1948، والذي اشتهر بتأليف العديد من الأغاني مثل “ لكلام لمرصع ”، “ لعيون عينيا ”، كما يعتبر من رواد مسرح الهواة في الستينيات بالمدينة الحمراء، إضافة إلى إبداعه في مجموعة من الأعمال الزجلية الرائعة مثل دواوين “ احمر واخضر ” و” بابا عقربة ” و” نقيق الضفدعة تسعود ”، كما كتب للتلفزة عدة مسرحيات أهمها “ خدوج ” و” الاقزام فالشبكة ” و” سي مشوار ” و” حلقة فروج و فروجة “.
حري بالذكر، أن جمعية شهرمان للفنون الحية، والتي يترأسها الشاب المبدع ” علال الخودار “، حديثة التأسيس، إلا أنها وبفضل تلاحم أطرها وانسجامهم، ولإلمامهم بما تحتاجه الساحة اليوم، تمكنوا من تحقيق العديد من الأهداف النبيلة التي عجز القدماء على تنفيذها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.