عاجل : هذا سبب ” البلوكاج الحكومي ” في المغرب

عاجل : هذا سبب " البلوكاج الحكومي " في المغرب
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بعد أكثر من أربعة أشهر على اجراء الانتخابات التشريعية ،لم تتشكل الحكومة المغربية ،مع التأكيد على وجود ” بلوكاج حكومي ” ،حيث قال مجموعة من المتتبعين ،أن انتهائه سيكون بقبول ” الوردة ” في التشكيلة الحكومية الجديدة .
اليوم ” مملكة بريس ” ،تمكنت من الوصول إلى السبب الحقيقي وراء ” البلوكاج الحكومي ” الذي جعل من مأمورية السيدي ” عبد الاله بنكيران ” رئيس الحكومة المعين ،عسيرة وشبه مستحيلة .
حيث قال مصدرنا الذي لم يرغب في الكشف عن هويته ،أن الاتحاد الاشتراكي من الأسباب الثانوية ،وليس السبب الرئيسي ،حيث أنه غير مقبول تعطيل مؤسسات الدولة بسبب حزب هل سيكون في الحكومة أم لا .
وأكد مصدرنا ،على أن السبب الرئيسي في ” البلوكاج الحكومي ” الذي تشهده الساحة المغربية ،راجع إلى الهندسة الحكومية المتبعة وتوزيع القطاعات الوزارية على المشاركين في تشكيلها .
وزاد مصدرنا ،أن الإستراتيجية التي اتبعها ” بنكيران ” للتحاور مع الأطراف السياسية الأخرى منذ البداية ،يرغب من ورائها ضمان أغلبية حكومية من منظوره الخاص وحسب تصوراته الشخصية والحزبية .
هذا ،وخلص مصدرنا ،أن توزيع القطاعات الوزارية ،ستكون المرحلة التي ستكشف الأسباب الحقيقية وراء ” البلوكاج الحكومي ” الذي عمر طويلا ،ولا أحد يعلم تاريخ انتهائه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.