كيم جونغ اون: الرئيس ترامب “مختل عقليا” يدمر السلم العالمي

كيم جونغ اون: الرئيس ترامب "مختل عقليا" يدمر السلم العالمي
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في بيان رسمي منشور على وسائل الإعلام الحكومية، قالت كوريا الشمالية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “مختل عقليا”؛ واصفتا قرار اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، بـ”العمل المتهور والشرير”.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله: “كون الخرف المختل عقليا دعا علنا إلى دمار كامل لدولة ذات سيادة في مجلس الأمن، فإن تلك الخطوة لا تبعث على الدهشة”.

وأضاف المتحدث ذاته: “لكن هذه الخطوة تظهر بوضوح للعالم بأسره من هي (الدولة) التي تدمر السلم العالمي والأمن، المارقة الشريرة في المجتمع الدولي”، في إشارة إلى العبارات التي غالبا ما توجه إلى كوريا الشمالية.

وأكد المسؤول، أن “قرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية هناك يستحق بشكل كبير إدانة دولية ورفضا”.

وأضاف المتحدث بحسب المصدر الكوري الشمالي الرسمي، أن قرار ترامب، “يعتبر تحديا صريحا وإهانة للشرعية الدولية وللإرادة الجماعية للمجتمع الدولي”.

وبحسب سلطات كوريا الشمالية، فإن قضية القدس يتعين أن تتم تسويتها بشكل عادل، “من خلال استعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني”.

وأضاف البيان الرسمي، أن على مريكا “تحمل المسؤولية الكاملة عن جميع عواقب التوترات وعدم الاستقرار التي ستتبع ذلك في منطقة الشرق الأوسط، بسبب عملها المتهور والمستبد”.

هذا، وخلص البيان، إلى أن كوريا الشمالية وانطلاقا من أفكارها الخارجية للاستقلال والسلام والصداقة، تدين بقوة العمل الأمريكي، وتعرب عن دعمها الراسخ وتضامنها مع الفلسطينيين وجميع الشعوب العربية في قضيتها العادلة لاستعادة حقوقها الشرعية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.