الشركة المغربية للمشروبات تنهي عقد العلامة التجارية الهولاندية “Heineken”

In this photo illustration, bottles of Heineken beer are displayed in San Anselmo, California on July 31, 2023. Dutch beer maker Heineken, the world’s second-largest brewer by volume, announced on August 25, 2023, its complete withdrawal from Russia. (Photo by Justin SULLIVAN / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / AFP)
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت الشركة المغربية للمشروبات “Société des Boissons du Maroc (SBM)”، عن عدم تجديد اتفاقية ترخيص الإنتاج والتوزيع لمنتجات العلامة التجارية الهولاندية “Heineken” بانتهاء عقد ترخيصها لإنتاج وتوزيع منتجات البيرة في دجنبر 2023.
وأضافت الشركة الرائدة في إنتاج البيرة في المغرب والمدرجة في بورصة الدار البيضاء، في بيان ، عن الرغبة المشتركة بينها وبين العلامة التجارية الهولاندية في عدم تجديد العقد.
وكشف المصدر أن مبيعات “Heineken” شكلت 17% من مبيعات الشركة المغربية للمشروبات في العام 2022، مشيرا أن إجراء عدم تجديد العقد لن يكون له أي تأثير على حسابات السنة المالية 2023.
سيتم الاستحواذ على هذه الحصة من قبل العلامات التجارية التاريخية للمجموعة، والتي تم تعزيز مكانتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة. ولن يكون لهذه العملية.
ولفت البيان الانتباه إلى أن مجموعة ” Caste”، ثاني أكبر مصنع للجعة في أفريقيا، تقوم بإنتاج وتسويق العلامات التجارية المعترف بها والمقدرة من قبل المستهلكين منذ عام 1949، معتبرا أنها تعتزم مواصلة تطوير علاماتها التجارية.
وشدد على أن نسبة مبيعان “Heineken” سيتم الاستحواذ عليها من قبل العلامات التجارية التاريخية للمجموعة، والتي تم تعزيز مكانتها بشكل كبير في السنوات الأخيرة.
ونقل البيان عن المدير التنفيذي للشركة المغربية للمشروبات “سيباستيان إيف ميناجير” قوله “بفضل الدعم الكامل من مساهمينا ومجموعة كاستل، أنا واثق جدًا من المستقبل وفي قدرتنا على مواصلة نمونا من خلال الابتكارات وتطوير علاماتنا التجارية الشهيرة”، مضيفا “لن نتوقف أبدًا عن إرضاء عملائنا والدفاع عن المنتجات المصنوعة في المغرب”.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.