العراق: تسجيل 4224 أصابة جديدة و 80 حالة وفاة اضافية بكورونا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سجل العراق الثلاثاء 4224 أصابة جديدة بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ما يرفع العدد الاجمالي للمصابين بالمرض الى 298702 حالة حسبما افادت وزارة الصحة العراقية .

وقالت الوزارة في بيان أنه تم تسجيل 80 حالة وفاة ليرتفع المجموع الى 8166 حالة فيما خرج 4214 مريض من المستشفيات بعد تعافيهم ليصل أجمالي حالات الشفاء الى 233346 حالة .

و أضافت ان 57190 مريضا لايزالون في المستشفيات منهم 570 في العناية المركزة .

وفي هذات السياق، أكد كاطع الركابي، عضو مجلس النواب العراقي في تصريح صحفي، أن (كوفيد-19) أصبح أمرا واقعا في العراق خاصة بعد ارتفاع معدلات الإصابات اليومية فوق حاجز 4 الآف إصابة.

 

وأضاف أن التعايش مع كورونا حقيقة مؤلمة ولكن هناك أمر وحيد هو ما يمنع انتشاره وهو الوقاية والابتعاد عن التجمعات والتفاعل مع ثقافة التوعية لتقليل معدلات الإصابة التي لاتزال عالية جدا على نحو يبعث على القلق، مبينا أنه “من دون ثقافة صحية للمواطنين لن يكون بمقدور وزارة الصحة أو أي جهة أخرى السيطرة على انتشار المرض”.

 

ويفرض العراق منذ 16 أغسطس الماضي حظرا جزئيا طيلة أيام الأسبوع من الساعة العاشرة مساء ولغاية الخامسة فجرا، بعد أن قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية التي يرأسها رئيس الحكومة رفع الحظر الشامل الذي كانت تفرضه لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، وحظر جزئي لمدة أربعة أيام.

 

وقررت اللجنة العليا مؤخرا السماح بإعادة افتتاح المطاعم مع مراعاة الشرورط الوقائية، واستئناف الدوام في مؤسسات الدولة بنسبة 50 بالمائة، واستئناف الأنشطة الرياضية والشبابية، وفتح المنافذ الحدودية البرية أمام الحركة التجارية حصرا طيلة أيام الأسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.