اللحاق الجوي الدولي “ريد ميرموز”يحط الرحال بالداخلة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وصل المشاركون في النسخة الرابعة من اللحاق الجوي الدولي “ريد ميرموز”، الذي يربط شال-لي-زو (فرنسا) بسان – لوي (السنغال) مساء الخميس إلى مطار الداخلة، قبل استئناف السباق اليوم الجمعة.

وويمر اللحاق عبر مرحلة قصيرة (10 ليال) تنطلق من شال-لي-زو (فرنسا)، مرورا بفرنسا وإسبانيا وصولا إلى المغرب، في حين أن اللحاق الطويل (15 ليلة) سيعبر نحو عمق إفريقيا، مرورا بموريتانيا والسنغال، وذلك في مغامرة حقيقية وسط طبيعة قاحلة، تشكل اختبارا للطيارين والطائرات.

وتضم نسخة اللحاق لهذه السنة 75 طيارا ومساعدا طيار على متن 37 طائرة خفيفة (ULM)، ستحلق حوالي 50 ساعة على خطى جان ميرموز، الطيار الفرنسي، الأسطورة للبريد الجوي، لتهبط مرة أخرى على القواعد الأسطورية التي استخدمها سعاة البريد المشهورون.

وأبرز أوليفييه رونفو ، أحد منظمي لحاق “ميرموز”، أن هذه النسخة الرابعة تضم عددا هاما من المشاركين من مختلف بلدان العالم، مشيرا إلى أن إقامتهم في الداخلة ستتيح لهم اكتشاف إمكاناتها السياحية وتقاليدها وعاداتها والتعرف على سكانها.

وقال رونفو، الذي أعرب عن سعادته للهبوط مرة أخرى في مدينة الداخلة، إنه معجب بجمال لؤلؤة الجنوب والمدن المغربية الأخرى بما في ذلك طرفاية وكلميم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.