بكين تحذر واشنطن من “دفع الثمن” إذا زارت بيلوسي تايوان

(FILES) This file photo taken on July 29, 2022 shows US Speaker of the House Nancy Pelosi, Democrat of California, holding her weekly press conference on Capitol Hill in Washington, DC. - US House of Representatives Speaker Nancy Pelosi will lead a congressional delegation to the Asia-Pacific region, her office confirmed on July 31, with stops in Singapore, Malaysia, South Korea and Japan. (Photo by SAUL LOEB / AFP)
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حذرت الصين الولايات المتحدة الثلاثاء من أنها “ستتحمل المسؤولية وستدفع الثمن” في حال زارت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تايوان، في ظل احتدام التوترات بين بكين وواشنطن.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الصينية هوا تشونيينغ خلال إحاطة إعلامية دورية إن “الجانب الأميركي سيتحمل المسؤولية وسيدفع الثمن في حال المساس بمصالح الصين الأمنية السيادية”.

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي من جهته إن “خيانة الولايات المتحدة بشأن مسألة تايوان مهينة”، في تعليقات وردت على موقع وزارته الثلاثاء لم يذكر فيها مباشرة بيلوسي بالاسم.

تعتبر بكين تايوان جزءا من أراضيها وتعلن أنها تريد أن تستردها بالقوة إن اقتضى الأمر. وهي حذرت واشنطن أكثر من مرة من مغبة قيام بيلوسي بزيارة الجزيرة والتي قالت إنها ستعتبرها استفزازا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.