بني ملال تستضيف الدورة الدولية الأولى لمحاكاة قمة الاتحاد الإفريقي

بني ملال تستضيف الدورة الدولية الأولى لمحاكاة قمة الاتحاد الإفريقي
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بهدف التعريف بأدوار ومهام ” الاتحاد الافريقي ” وتعزيز قدرات الشباب في مجال الدبلوماسية الموازية، تستضيف مدينة بني ملال فعاليات الدورة الدولية الأولى لمحاكاة قمة الاتحاد الأفريقي، ما بين 11 و15 أكتوبر الجاري.

ولتعزيز مؤهلات وكفاءات الشباب في مجال الدبلوماسية الموازية، إلى جانب إطلاعهم على أدوار ومهام المنتظم الافريقي المعني وإسهاماته في مجال التعاون الدولي، من المقرر أن تستقطب هذه القمة الرمزية، 40 من الشباب ينتمون إلى عدة بلدان إفريقية.

التظاهرة العليمة والثقافية المنظمة من قبل جمعية ” التأهيل للشباب ” بشراكة مع المؤسسة الألمانية ” كونراد أديناور ” و” جامعة السلطان مولاي سليمان “، تروم على حث الشباب المشاركين وإشراكهم في المناقشات التي تهم القضايا الراهنة بالقارة الإفريقي وتطوير مهاراتهم الشخصية في مجال المفاوضات والإقناع والخطابة، وكذا تمكينهم من اتخاذ القرارات وتعزيز القدرات الدبلوماسية.

وسيمكن هذا اللقاء من اضطلاع الشباب المشاركين بدور المندوبين من مختلف البلدان، والذين يعملون بها كأعضاء في لجان الاتحاد الافريقي.

وبهدف القدرة على القيام بعملية وضع السياسات الإفريقية على شكل توصيات لإحدى اللجن التابعة للاتحاد الإفريقي، سيقوم المشاركون بإنجاز بحوث تهم مختلف القضايا التي تعرفها القارة الافريقية، واتخاذ مواقف تفاوضية وفقا لمصالح البلدان التي يمثلونها.

هذا، وسيناقش المشاركون في فعاليات الدورة الدولية الأولى لمحاكاة قمة الاتحاد الأفريقي، عددا من القضايا والمواضيع تهم ، بالأساس، ” الشباب ورهانات التنمية المستدامة في افريقيا ” و” السلام بإفريقيا ” و” التسلح ورهان الأمن ” و” مجلس الأمن “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.