هذا وقد فاز بالجائزة الثانية “التانيت الفضي” فيلم “نهر بلانهاية” من جنوب إفريقيا للمخرج اوليفيه هرمانيس وبالجائزة الثالثة “التانيت البرونزي” الفيلم التونسي “على حلة عيني” للمخرجة ليلى بوزيد.

تنافس في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 17 فيلما من العراق ومصر والمغرب والجزائر ولبنان وفلسطين وجنوب إفريقيا ورواندا ومالي وإثيوبيا وبوركينا فاسوـ  إضافة إلى تونس. وذلك وفقا لوكالة رويترز.

وأقيم حفل الختام في المسرح البلدي بالعاصمة تونس وسط حضور كبير من نجوم وصناع السينما من بينهم الممثلة السورية كندة علوش والممثل المصري محمود حميدة ومن تونس الممثلات هند صبري وفريال يوسف ودرة زروق والمطرب لطفي بوشناق.

وذهبت جائزة أفضل ممثلة إلى ميمونة نديياي من بوركينا فاسو عن دورها في فيلم “قلب الإعصار” في حين ذهبت جائزة أفضل ممثل للجزائري عدنان جيمي عن دوره في فيلم “مدام كوراج”.

ونال جائزة أفضل سيناريو فيلم “رسالة إلى الملك” للعراقي هشام زمان. ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم “الزين اللي فيك” للمخرج المغربي نبيل عيوش.

وفي مسابقة الأفلام القصيرة فاز فيلم “شتات” للتونسي علاء الدين أبو طالب بالجائزة الأولى “التانيت الذهبي” فيما ذهبت الجائزة الثانية “التانيت الفضي” لفيلم “أمنا الأرض” للسنغالي علي وصو والجائزة الثالثة “التانيت البرونزي” لفيلم “الموجة” للجزائري عمر بلقاسمي.