دعوات للتحقيق في سقوط منزل بفاس مما تسبب في وفاة 5 أشخاص

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

على إثر انهيار مبنى جراء الامطار الاخيرة التي عرفتها مدينة فاس مما أودى  بحياة 5 أشخاص، دعت فعاليات سياسية ومدنية بالمدينة إلى فتح تحقيق شفاف، ومحاسبة الجهات المُقصرة في حماية حياة المواطنين، داعية إلى تشديد المراقبة لضمان عدم تكرار مثل هذه الفواجع الإنسانية.

وأعلن الحزب الاشتراكي الموحد بفاس، عن تلقيه “ببالغ الحزن والأسى”، خبر “انهيار بناية في المدينة العتيقة بزقاق الحجر بالطالعة الصغيرة، مما أسفر عن فقدان خمسة أرواح بريئة وإصابة العديد من المواطنين بحالة من الخوف والهلع”.

وعبر حزب الاشتراكي الموحد بفاس “عن قلقه العميق والواضح   للجهات المختصة بما في ذلك وكالة إنقاذ فاس والسلطات المحلية والمنتخبة”، مطالبا بفتح تحقيق شفاف ومستقل لتحديد المسؤوليات والكشف عن الأسباب الحقيقية للحادث. ومحاسبة الجهات المختصة عن تقصيرها في حماية حياة المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

ودعا الاشتراكي الموحد “إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين معايير البناء وتشديد الرقابة لضمان عدم تكرار مثل هذه الكوارث  في المستقبل”، مطالبا أيضا “باتخاذ تدابير عاجلة في المناطق المهددة على صعيد مدينة فاس على سبيل المثال لا الحصر (الحي الحسني، بنزاكور، حي بوطويل فاس الجديد، حي حفرة بن سليمان، الكريان المحادي لحي لابطة وحي عوينات الحجاج وحي أكادير..”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.