رغم أزمة الماء.. برلماني سابق يستغل مياه سد في ضيعته الخاصة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 

رغم حالة الجفاف والوضعية المائية المتأزمة التي تعرفها المملكة المغربية، أقدم برلماني سابق، بوضع قنوات من أجل توصيل مياه السقي من واد ورغة بجماعة الخنيشات إلى ضيعته الشخصية.

وحسب ما يوثقه شريط فيديو متداول من عين المكان، فإن المعني والذي ينتمي لعائلة سياسية معروفة بالمنطقة قد أخرج قناة من سد كدية برنة المتواجد بجماعة اولاد نوال إقليم سيدي قاسم ليمرّ عبر جماعة الخنيشات دوار اولاد سعيد في اتجاه دوار عبيدات.

وقام الشخص المذكور بإيجاد معبر لمياه ورغة مستغلا بذلك علاقاته المتشعبة بالمنطقة عبر حفر معبرين تحت الطريقين الإقليميتين رقم 4540-4232 في اتجاه جماعة جرف الملحة.

واحتج عدد من ساكنة المنطقة من قيام البرلماني السابق والمنتمي لأحد أحزاب المعارضة بمد ضيعته الشخصية بقناة مائية تمتد لأكثر من 5 كيلومترات في الطريق العام ما يؤدي لتبذير مياه السقي وتشويه الملك العام وهو ما يتعارض مع مخطط العمل الاستعجالي الذي قدمه وزير التجهيز والماء خلال جلسة عمل خصصت لاتخاذ الاجراءات الاستباقية والمبادرات التدبيرية لضمان الأمن المائي.

وتحوم مخاوف حول تحويل مياه واد ورغة وسبو في إقليم سيدي قاسم لمصدر لسقي الضيعات الخاصة بالسياسيين والمنتخبين خصوصا في ظل الوضعية المائية المتأزمة التي تعيشها المملكة المغربية بفعل شحّ الأمطار والجفاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.