سفير الدانمارك بالمغرب يشارك في احتفاليات الدراجة بتارودانت

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مملكة بريس

تحتفي جمعية شباب الأطلس باحتفالية الدراجة في الفترة الممتدة : من 27 يونيو إلى 03 يوليوز، وهو النشاط الذي سيعرف حضور سفير مملكة الدنمارك لدى المملكة المغربية جاسبر كامرسغارد، مملكة الدنمارك التي ستعرف بالمناسبة انطلاقة طواف فرنسا للدراجات لهذه السنة.

وستتميز هذه الاحتفالية بجولات بالدراجة لجموع الدراجين في جميع الأعمار و الأجناس و الفئات و في مقدمتهم سفير مملكة الدنمارك و رئيس جمعية شباب الاطلس السيد هشام النجاري الذين سيجوبون لكيلومترات أهم شوارع و أزقة المدينة ويطوفون حول أسوارها العتيدة من أجل إبراز القيمة التاريخية و الجمالية لمدينة تارودانت.

و لأجل إنجاح التظاهرة، أقامت جمعية شباب الاطلس شراكة متينة و متميزة مع المنظمة الدنماركية غير الحكومية Danish-Relief-Groupوالتي يترأسها بالمناسبة السيد محمد بلهيبة والذي ستتشرف الاحتفالية بحضوره شخصيا ومشاركته في فقراتها الى جانب ضيوف كرام آخرين.

ويعتبر مهرجان الدراجة فرصة لتوحيد الصف بين جمعيات المجتمع المدني وممثلي القطاع الخاص فضلا عن السلطات المحلية لأجل بناء تصور موحد لتشجيع استعمال الدراجة. هذه الأخيرة التي تبقى الوسيلة الأمثل للوقاية من التلوث والأنجع لتحقيق بيئة نظيفة. إن الاحتفالية تعتبر أيضا أرضية سانحة لوضع اليد في اليد من أجل إشاعة ثقافة تشاركية فاعلة ومنتجة بين محترفي الدراجة وهواتها ومستعمليها العاديين وحرفيها وكل من له صلة بالدراجة صناعة واصلاحا واستعمالا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.