عاجل : هذا هو وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الجديد

عاجل : هذا هو وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الجديد
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

علمت ” مملكة بريس ” من مصادر مطلعة، طلبت عدم الكشف عن اسمها، أن معالي ” سعد الدين العثماني ” رئيس الحكومة المغربية المعين، لن يقترح على الملك أي اسم لمنصب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وزاد مصدرنا، أن رئيس الحكومة الذي ترك الأمر بين يدي جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أكد أن السيد ” أحمد توفيق ” وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لن يكون في حكومته المقبلة.
وأضاف مصدرنا، أن السيد ” أحمد العبادي “، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، هو الاسم الأكثر احتملاً لتولي منصب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المقبل.
للإشارة، فإن السيد ” أحمد العبادي “، كان رئيساً لمديرية الأوقاف بالوزارة، قبل أن ينسحب منها سنة 2004، بسبب خلافات شخصية بينه وبين الوزير ” أحمد التوقيف ” الحالي للوزارة، ليتم تعيينه فيما بعد بظهير ملكي أميناً عاماً للرابطة المحمدية للعلماء التي تأسست في نونبر 2006.
هذا، ويُعتبر لسيد ” أحمد العبادي ” أحد مهندسي الحقل الديني بالمغرب، ويعتمد عليه الملك محمد السادس في الكثير من القضائية الشائكة، حيث عيّنه رئيساً للجنة مراجعة مناهج التربية الدينية بالمغرب، وعضو في اللجنة الملكية المكلفة بالبحث عن صيغ وسطية لتقنين الإجهاض بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.