أخبار الحوادث و الفضائح

غريبة هي مجموعة لرصاد: نهار كانوا مخاسمين كانت “مملكة بريس” حبيبتهم ونهار تصالحوا “سينيالو فيديوهاتهم”

الجمعة 9 فبراير 2018 | يسين أنزالي

غريبة هي مجموعة لرصاد: نهار كانوا مخاسمين كانت "مملكة بريس" حبيبتهم ونهار تصالحوا "سينيالو فيديوهاتهم"

صدق من قال “الدنيا غدارة” هذا واقع الفرقة الموسيقية التي كنا نعتقد ولوقت قريب أنها وبالرغم من تشتت شملها وانشقاق أعضائها أنهم رجال وفنانون بكل ما تحمله الكلمة من معاني، إلا أن الواقع شيء مغاير.
كما صدق المثل القائل “لي تصالح مع واحد من حبابوا يسينيالي لاشين ديال صحابوا” طبعا المثل الأصلي هو “لي لقا حبابو كينسى صحابو”، لكن لتوضيح ما أشعر به في هذه اللحظات من غضب جعلني أحرفه أو أطوره ليكون أكثر حداثة وانسجاما مع ما أنا بصدد كشفه لكم.
نعم نحترم ونحب ونعتز بمجموعة لرصاد وهذا في السابق، أما الآن فقد أظهرت ما كانت تضمره، فبعد أن كانت “مملكة بريس” المنبر الإعلامي الصديق المقرب لهم لما يجمع طاقمه وفرقة لرصاد من روابط الأخوة والصداقة أصبحت الآن كرها لتشويهها معاني الأخوة والصداقة.
مجموعة لرصاد يا سادة ياكرام، التي تعيش على وقع المشاكل وطلع ونزل فالمحاكم، وبعد أن عاد لأحضانهم واحد من المنشقين حيث أنهم لازالوا للآن متشتتين ومتفرقين وغاطسون في المشاكل، -بعد انتهاء الخلاف مع أحد المنشقين العائد إليهم- كنا أول السعداء بلم الشمل وفرحنا كوننا على يقين أن في هذا الجمع خير للأغنية المغربية، على أمل انتهاء الخلاف مع البقية، إلا أن هدية لرصاد لفرحتنا ومباركتنا للم شملهم كان مطالبة “يوتيب” بحظر قناتنا وذلك لنشرنا فيديوهات حفلاتهم التي كانت بموافقتهم طبعا حيث كنا نغطي حفلاتهم داخل مراكش ونتابعهم خارجه.
ناس لقدام وناس دابا لمتحضرين والواعين، قبل الخروج إلى –العيب- يطرقون بابك سواء أكانوا يعرفونك أو لا، يحاولون إنهاء المشكل بسلام، وبعد العديد من المحاولات يلجئون للقضاء أو لمن بيده حل المشكل، إلا أن لرصاد –جاونا من لخر- وعلى قول الأشقاء المصريين –بلا إحم ولا ظستور- راسلوا “اليوتيب” الذي كان بدوره خف من الزواق وحضر قناة “مملكة بريس”.
طبعا “يوتيب” لا يلام كيدير غير خدمتوا، فما كان منه إلا الاستجابة لطلبهم –حقوق النشر- وقام بحظر قناتنا التي تم استرجاعها بجهد جهيد وعمل متواصل دام أزيد من 8 ساعات، فنحن في موقع قوة لا ضعف وراسلنا “يوتيب” فما كان إلا ما أردنا وانهى الحظر وقال بطريقته التي أنا فهمتها طبعا “مكاينش معامن”.
لست أعلم هل أختم حرقتي بنصيحة لكم إخواني القراء أم يكفيكم فهم ما قاله لي “يوتيب”، المهم وعلى رأي بولفضايح –لاثيقة فيك أعـ….. املأ بالمناسب حسب دفقتك الشعورية الحالة ههههه”.
ختاما، لعيب ساهل لكن باش تكون ولد الناس وراجل وتقدر لعشرى بمعانيها راها محل نقاش واختلف في مضمونها العقلاء، وبمنطق قانون السير، السرعة تقتل يعني متزربش وخلي لي بينك وبين الناس يبقى زوين أما تصرف بحال هذا “تكون عشيري وتسينيالي لاشين ديالي” راك غير قتلتي بيه جميع ما نكنه لكم من مودة وحب واحترام.



اراء القراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زوابع و توابع

كورونا ومناعة الدولة

متلازمة كورونا كأصعب أزمة أظهرت المناعة الحقيقية لأي دولة في العالم، فالدولة تستطيع الصمود ببنية قوية وسليمة كلما كانت متمتعة بوعي حقيقي لحكامها، وصدق يسري في عروق سادتها، ونبض متصل...

كورونا الاقتصادية

كورونا متلازمة حادة خنقت أنفاس الاقتصاد، وأفقدت أنوف المترسملين الإحساس بشم منتوجاته الطبيعية، والتهب حلق العاجزين من نقد تصنيع الكماليات، وقلة انتاج المواد الأساسية، واشتداد الحاجة إلى ضخ دماء جديدة...

السيد كورونا الإرهابي

سنعاني هذه الأيام مع من يتشبثون بالحقائق المطلقة ويبخسون الأبحاث العلمية، وسنتألم ممن ينكرون حكمة الأقدار ويؤمنون بزيف الأخبار … وسنندهش من تناقض أفكار العلماء، وسنحير من تضارب عواطف الشعراء...

الاقتصاد في حكومة العثماني

تحرير : عبد اللطيف بلكرينة التعديل الحكومي الأخير يكرس التداخل بين القطاعات وامكانية تبديد الجهود بين الوزارات حول تحديد الاختصاصات بينها والمثال اللافت للنظر هو المجال الاقتصادي حيث نجد في...

(مشاهدة المزيد)

كتاب و آراء

القاسم اللقيط.

بقلم : محمد بن الديوس بعض المتتبعين والمهتمين بالشأن السياسي المحلي يستغرب ويتساءل عن سبب إطلاق هذا الوصف على هذا القانون غير شرعي الذي منذ بداية الترويج له في شهر...

الأمازيغ والانتخابات: التكتيك الماركسي

بقلم : عبد الله الفرياضي معلوم أن نشطاء الحركة الأمازيغية في الجزائر وليبيا والنيجر ومالي وتشاد قد اعتادوا على المشاركة في مختلف المحطات الانتخابية. وفي المقابل، دأبت غالبية تنظيمات نظرائهم...

بعد معركة القاسم الإنتخابي ، هل ينجح الفتيت في قطع طريق الترشح أمام المفسدين .؟

بقلم عادل آيت بوعزة أثارت معركة القاسم الإنتخابي سيل الكثير من الأقلام سواء المؤيدة أو المعارضة لفكرة أن يكون بناءاً على عدد المسجلين ، و إذا كان المؤيدين لهذه الفكرة...

أميناتو حيدر وجمهورية “صندلستان” العريقة

بقلم : نورالدين زواش ليست النكتة أن يصف إعلام جمهورية “صندلستان” أميناتو حيدر بالمرأة الحديدية؛ لكن النكتة أن توفر هذه المرأة ما يحتاجه جسدها من قطع الحديد والصلب من خزينة...

(مشاهدة المزيد)

استفتاء