مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم في نيجيريا الأطوار الإقصائية لمسابقة حفظ القرآن

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في نيجيريا، يوم 18 يناير الجاري، بمدينة كانو، التصفيات الإقصائية من أجل اختيار الفائزين الذين سيمثلون فرع المؤسسة في الأطوار النهائية لمسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده في نسختها الرابعة في شهر رمضان المقبل.

وشارك في هذه المسابقة سبعون قارئا وقارئة في أصناف المسابقة الثلاثة. وبعد يوم من التباري أعلنت لجنة التحكيم عن أسماء الفائزين بالمراتب الأولى.

ويتعلق الأمر بعائشة عبد المطلب محمد في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل برواية ورش عن نافع؛ وعيسى محمد في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى؛ ومصعب حافظ في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وتهدف مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة من خلال هذه المسابقة القرآنية إلى ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

يذكر أن الأمانة العامة لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم بالتنسيق مع جميع فروعها في إفريقيا، مسابقات تمهيدية لاختيار المشاركين في المسابقة النهائية لحفط وتجويد القرآن الكريم والتي ستنظم في شهر رمضان المقبل.

ويتبارى الفائزون في المسابقات التمهيدية التي يشهدها 34 فرعا من فروع المؤسسة في المسابقة النهائية التي تنظم في ثلاثة فروع هي: التلاوة حسب قراءة ورش عن نافع، وحفظ القرآن الكريم كاملا مع التلاوة حسب القراءة ثم التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.