هذا ما قاله جلالة الملك محمد السادس نصره الله عن النمو الاقتصادي و كيفية توزيع تماره بين المواطنين

هذا ما قاله جلالة الملك محمد السادس نصره الله عن النمو الاقتصادي و كيفية توزيع تماره بين المواطنين
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في رسالة بعثها العاهل المغربي محمد السادس ، نصره الله ، إلى المشاركين في المنتدى البرلماني للعدالة الاجتماعية ،  بمقر مجلس المستشارين بالرباط ، يومه الجمعة 19 فبراير الجاري .

و التي تلاها المستشار الملكي ” عبد اللطيف الماموني ” ، أمام المشاركين في المنتدى البرلماني للعدالة الاجتماعية ، جاء فيها ” لم نفتأ نؤكد في خطبنا على الترابط الوثيق بين النمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية والتماسك الاجتماعي، وذلك من منطلق اقتناعنا الراسخ بأن لا معنى لتحقيق مستويات نمو اقتصادي بدون العمل المنسق ” ، و ذلك من خلال ” سياسات عمومية فعالة وهادفة قائمة على توزيع ثمار النمو الاقتصادي بشكل منصف وعادل على مختلف فئات شعبنا ” .

كما شدد نصره الله ، على أن ” المجهود الاستثماري التذي تبذله بلادنا لن يحقق الجدوى منه إلا بقدر ما يقوم عليه من استثمار للرأسمال البشري ” .

و أضاف نصره الله ، أن التكريس الدستوري لخيار العدالة الاجتماعية “ لا ينبغي أن تتم قراءته كمجرد إعلان عام للنوايا الدستورية ” ، بل في “ إطار مرجعي ومؤسساتي شامل لما ينبغي أن تحققه السياسات العمومية القطاعية والترابية والأفقية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ” .

هذا ، و قد أكد جلالة الملك ، أنه لا يمكن الحديث عن النمو الاقتصادي في البلاد دون العمل على توزيع ثمار هذا النمو بشكل منصف و عادل بين المواطنين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.