مراكش تحتفي بالموسيقار عبد الوهاب الدكالي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تستضيف دار الشعر بمراكش، السبت 21 يناير 2023، في فقرة “أبجديات وموسيقى”، ضمن برنامجها الثقافي والشعري للموسم السادس، الموسيقار عبد الوهاب الدكالي، وذلك للاحتفاء بصدور كتابه “شيء من حياتي : ثلاثية الحب والفن”، وكذا بالشعر الغنائي المغربي.

وذكرت دار الشعر بمراكش، في بلاغ لها، أن الأمر يتعلق ب”لحظة ثقافية وفنية بامتياز، حيث تحضر “النوتة الذهبية” التي أشرقت من المغرب على العالم، الموسيقار عبدالوهاب الدكالي، في احتفاء بصدور سيرته “شيء من حياتي: ثلاثية الحب والفن”، والتي صدرت في جزء أول عن (منشورات التوحيدي)، موضحة أنها، أيضا، “لحظة احتفاء بالشعر الغنائي المغربي، والذي شكل رواده زخما دافقا أعطى للأغنية المغربية مسيرة التألق، وإخصابا شعريا وفنيا، حول العديد من ريبرتواره الى مقامات خالدة في الوجدان المغربي”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الإعلامية المغربية لطيفة بنحليمة ستشارك “في محاورة الفنان عبدالوهاب الدكالي، في سعي لاستشراف العديد من محطاته الحياتية الفنية، والتي ظلت شاهدة على مسيرة التألق الغنائي العربي”.

كما يحضر الباحث مولاي الهادي الادريسي الأمغاري، في استقصاء للنقط المضيئة في “شيء من حياتي” من خلال تقديم للكتاب، والذي يشكل جزءا أول من سيرة غنية لهذا الفنان، الذي أضاء سماء الأغنية العربية.

وأشار المصدر، إلى أن الموسيقار عبدالوهاب الدكالي، سيتوقف، من جانبه، في حديث وحوار مفتوح مع جمهوره، عند العديد من القصائد والأغاني ومحكياتها، في استضافة مجازية لبعض المحطات التي أسهمت في مسيرة التألق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.