مسؤول: المحطة الطرقية الجديدة للرباط شيدت وفق مواصفات عالمية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد المدير العام لشركة “الرباط المسافر”، التي تشرف على تسيير المحطة الطرقية الجديدة للرباط، يوسف بناني، الاثنين، أن هذه المنشأة شيدت وفق مواصفات عالمية لضمان راحة المسافرين وتلبية احتياجاتهم.

وأضاف المتحدث، أن هذه المحطة الجديدة، التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشينها اليوم، تتيح مجموعة من التسهيلات والخدمات التي توفر لمرتاديها تجربة سفر سلسة. وأوضح، في هذا الصدد، أن المحطة الطرقية الجديدة تتميز بموقعها الاستراتيجي بمدخل عاصمة المملكة، إضافة إلى ارتباطها بشبكة حافلات النقل الحضري وسيارات الأجرة، ما يتيح للمسافرين الوصول إليها ومغادرتها بسهولة.

وأكد أن المحطة الجديدة تتوفر على 46 رصيفا خاصا بحافلات نقل المسافرين، ومرآبا خاصا بحافلات النقل الحضري يضم 22 رصيفا، إضافة إلى مرآب آخر مخصص لمستخدمي المحطة، مشيرا إلى أن المحطة تتميز بتوفرها على مداخل ومخارج منفصلة خاصة بالقادمين والمغادرين، ما يمنع الازدحام ويضمن الولوج إليها والخروج منها بسلاسة.

كما توفر المحطة، يضيف بناني، خدمة اقتناء التذاكر عبر الشباك الإلكتروني إلى جانب الشبابيك العادية، فضلا عن وجود مجموعة من المتاجر والمقاهي والمطاعم التي تتيح للمسافرين والمرتادين قضاء وقت ممتع في انتظار حلول موعد السفر أو وصول الرحلات.

ولفت المدير العام للمحطة إلى أنه تم تزويد مختلف فضاءات هذا المرفق بأماكن مخصصة للصلاة ومرافق صحية، فضلا عن وجود نظام معلوماتي يتيح تسيير المحطة بفاعلية كبيرة ويمكن المسافرين من كافة المعلومات المتعلقة بالرحلات، عبر مجموعة من الشاشات المتواجدة بمختلف جنبات المحطة.

وسجل أن الشركة التي تشرف على تسيير المحطة وضعت رهن إشارة المرتادين مرشدين لاستقبال المسافرين وتوجيههم وتلقي شكاياتهم والإجابة عن أسئلتهم لضمان مرور السفر في أحسن الظروف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.