موزعو “البوطا” وسائقو سيارات الأجرة يلجأون إلى التصعيد..”بسبب ارتفاع أسعار المحروقات”

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

حسن العجيد

على إثر الزيادات المهولة والرهيبة التي عرفتها المواد الطاقية بالمغرب مؤخرا وخاصة مادة الغازوال، بالإضافة إلى الزيادات الأخرى التي تحرك قطاع من “قطاع الغيار والعجلات المطاطية وغيرها من التحملات التي صارت تثقل كاهل الموزع وخاصة أن ثمن الغاز مقنن.”
أخذت الجمعية المهنية لمستودعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب، قرارا بتوقيف توزيع الغاز يوم 29 و30 يونيو 2022 قابلة للتمديد. حسب ما أفادت الجمعية المهنية في بلاغ لها،
وأهابت الجمعية بجميع مستودعي وموزعي الغاز السائل بالمغرب بالجملة بالإلتزام بهذا القرار من أجل إنجاح المحطة النضالية القادمة.وأكدت الجمعية أن رؤساء الفروع تدارسوا المشكل الذي سيؤدي بهم إلى الإفلاس أمام انعدام الحلول للمشاكل التي يعرفها القطاع.
وخرج المكتب الوطني للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة للتنديد بهذا الوضع، والمطالبة بدعم المهنيين وتفعيل “الكازوال المهني”، وذلك بسبب الزيادات المتتالية التي أرهقت جيوب السائقين، والتي جعلت توفير حاجياتهم ومدخولهم أمرا صعبا في ظل غلاء أسعار المواد الاستهلاكية.

وأشار المكتب النقابي المذكور، في بيان له، إلى أن ..منحة دعم المهنيين بالرغم من انها هزيلة ولا ترقى حتى إلى الحد الأدنى من الدعم، فهي أيضا لم يستفد منها جل المهنيين، وخاصة أولئك الذين يؤدون فاتورة الزيادات .
وأكدت النقابة أن ..تفعيل الكازوال المهني يعد خيارا لا محيد عنه، يستوجب تفعيله في التو واللحظة لتفادي الأسوأ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.