موظفو وموظفات الجماعات يحتجون ويرفعون مطالبهم أمام مقر جماعة الرباط

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مملكة بريس

نظم المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بجهة الرباط سلا القنيطرة، اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022، وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة الرباط، احتجاجا على المس بكرامة ومكتسبات الموظف الجماعي.

ورفع المحتجون شعارات منددة بالتصريحات المسيئة للموظفين الصادرة عن رئيسة جماعة الرباط التي تبخس من مجهوداتهم، وتلصق بهم تهم الفساد الإداري دون معطيات دقيقة.

كما رفعوا شعارات تطالب بفتح حوار جاد ومسؤول مع النقابات الأكثر تمثيلية،لاخراج اتفاق اجتماعي يحافظ على المكتسبات ويستجيب للمطالب المشروعة، ويضع حد للاحتقان بجماعة الرباط.

وأكد خالد الأملوكي الكاتب الجهوي للجامعة، أن الوقفة الإنذارية التي نظمها شغيلة الجماعة بالرباط، تأتي للتأكيد بأن الموظف لا يقبل الإهانة، ولن يسكت على الظلم ولا على الإساءة ولا على المس بكرامته ومكتسباته وحقوقه المشروعة، داعيا إلى تسوية الوضعية المادية مع الصندوق المغربي للتقاعد والتعاضدية العامة mgpap، والذي يعتبر حق مشروع تضمنه القوانين الإدارية.

كما ذكر بموقف الجامعة، المطالب بالتكوين المستمر الذي يعتبر الحل الوحيد لتطوير قدرات الموظفين، وتوفير وسائل العمل والتجهيزات المكتبية وصيانة المرافق الصحية، التي تضمن كرامة الموظف، والتسريع بصرف مستحقات الترقية عن سنوات 2019/2020/2021: والسنوات خير معبر عن تماطل غير مفهوم للموظف الجماعي.

وشدد المتحدث على ضرورة ضمان الشفافية والنزاهة بامتحانات الكفاءة المهنية، والتقليص من الظواهر السلبية داخل الادارة مسؤولية مشتركة، والتعجيل بصرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة لسنة 2022 للتخفيف من مسببات الاحتقان الاجتماعي.

ودعا الأملوكي، إلى اتخاذ حلول فورية وعملية لتجاوز مسببات الاحتقان داخل جماعة الرباط، حتى لا تتطور الأمور إلى أشكال احتجاجية أخرى، واعادة الاعتبار لكرامة الموظف الجماعي وصون حقوقه ومكتسباته المشروعة لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.