ميارة: إدماج اللغة الأمازيغية في أشغال مجلس المستشارين سيساهم في تغيير صورته وتقريب خطابه للمواطنين

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، الثلاثاء بالرباط، إن إدماج اللغة الأمازيغية في هياكل مجلس المستشارين وأشغال جلساته وأعمال لجانه وبياناته وبوابته الإلكترونية “سيغير صورته ويجعله مجلسا متعددا، ويقرب خطابه من عموم المواطنين”.

وأضاف ميارة في كلمة خلال ندوة تفاعلية بمجلس المستشارين حول موضوع “مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفيات إدماجها في الجلسات العمومية لمجلس المستشارين وفي أجهزته”، أن هذه الخطوة ستعزز دائرة الاهتمام بأعمال المجلس وأداء مكوناته بشكل أكبر من ذي قبل، مبرزا أن المجلس سيعكس بذلك غنى الثقافة الوطنية وتعدد روافدها المتلاحمة والمتنوعة من جهة، والمنصهرة من جهة أخرى.

وأشار إلى أن المجلس يتوخى من خلال هذا الورش التأكيد على الطابع التشاركي في عمله لمقاربة الإشكالات الكبيرة التي تتم في انفتاح وإنصات لكل المتدخلين، لاسيما إذا تعلق الأمر بتفعيل أحكام الدستور وأجرأة أحكامه الجديدة.

كما يأمل المجلس من خلال هذا الورش، يضيف ميارة، تعزيز العلاقات المؤسساتية التي تربط مجلس المستشارين بالمؤسسات الوطنية أو الدولية، وتعريف الشركاء الدوليين بمستوى التطور الحاصل في المنظومة المؤسساتية بالمملكة ونمط اشتغالها وطبيعة مقاربتها التي تستلهم من المعايير الدولية المعمول بها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.