أكثر من مليونين ونصف نازح باليمن

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( أوتشا ) في اليمن ، بأنّ عدد النازحين داخلياً ارتفع خلال الشهرين الماضيين ليتجاوز مليونين ونصف مليون مواطن يمني بسبب الحرب وتعد تعز وعمران وحجة وصنعاء وأبين ، من أكثر المحافظات اليمنية تضرراً وتبلغ حصة هذه المحافظات حوالي نصف عدد النازحين في اليمن .

و أكدت المنظمة ، في تقريرها السادس ، أنّ عدد النازحين بلغ مليونين و 509 آلاف و 68 يمنياً . و أشارت إلى أنّ هذا الرقم يساوي ثمانية أضعاف عدد النازحين في شهر مارس / آذار الماضي .

و أكد التقرير أنّه بينما انخفضت نسبة النزوح في المحافظات الجنوبية التي شهدت عودة كبيرة للنازحين في الأشهر الأخيرة ، ازدادت أعداد النازحين في المحافظات الشمالية .

و في هذا الإطار ، قالت مديرة مكتب المنظمة الدولية للهجرة في اليمن ” نيكوليتا جيوردانو ” ، إنّ 45 في المائة من عدد النازحين فرّوا من ديارهم إلى محافظاتهم الأصلية ، فيما خرج 55 في المائة منهم إلى محافظات أخرى .

و أشارت إلى أنّ المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين زادتا نطاق التغطية في عملية جمع المعلومات بنسبة 82 في المائة ، ما ساهم في زيادة الثقة في الإحصائيات والنتائج الجديدة .

 

=== بشير ﺻﻴﻔﺎﻥ من اليمن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.