ابعاد طائرة من سماء مراكش لدوافع أمنية

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

للاشتباه بوجود قنبلة على متنها ، عاشت المصالح الأمنية الاسبانية و نظيرتها المغربية ، حالة من الاستنفار الأمني ليلة الاثنين المنصرم ، و ذلك بعد توصلها بمعلومات تنفيذ بأن الطائرة ” Boing 777 ” و التي تؤمن رحلة جوية للمسافرين رقم ” JJ 8065 ” و المتجهة إلى العاصمة الرازيلية ” ساو باولو ” ، توجد على متنها قنبلة .

و بحسب مصادر يومية ” أخبار اليوم ” ، فإن الطارئة التي دخلت الأجواء المغربية عبر خط مدينة تطوان ، قد تم استبعادها من السماء المغربية قبل نزولها بمطار مراكش المنارة الدولي ، حوالي الساعة الثامنة ليلا .

التنسيق الذي قامت به مصالح المراقبة بمطار الدار البيضاء و نظيرتها بمطار ” باراخاص ” بالعاصمة الاسبانية مدريد ، أدى إلى ابعاد الطائرة المشبوهة بنجاح ، حيث غادرت الأجواء المغربية على وجه السرعة ، لتحط من جديد بمطار ” باراخاص ” الاسباني من حيث مقدمها في حدود الساعة الواحد من صباح يوم الثلاثاء المنصرم .

و بحسب ذات المصادر ، فإن الطائرة البرازيلية ” Boing 777 ” ، قد رافقتها خلال رحلة العودة التي استغرقت 4 ساعات ، مقاتلة عسكرية اسبانية .

هذا ، و قد تم اجلاء الركاب من الطائرة و تقديم المساعدات الضرورية للمصابين بالخوف و الهلع ، فيما تم اغلاق المطار للحفاظ على سلامة بقية المسافرين .

الجدير بالذكر ، أنه و بعد التحريات الضرورية التي أجرتها المخابرات الاسبانية لدى عودة الطائرة البرازيلية لمطار ” باراخاص ” ، تبين أن الخبر الذي تلقته زائف و لا أساس له من الصحة ، و هو الشيء الذي أكدته التحريات التي قامت بها عناصر الاستخبارات .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.