البرلمان ينوب عن “البلاي ستايشن”

2

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سألت المرأة زوجها البرلماني عن برنامجه اليومي الاثنين، فأجابها أنه مشغول بجلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب، فأصرت عليه اصطحاب طفله الصغير إلى البرلمان من أجل مشاهدة برنامج “كوميديا” ومسرحية “شرح ملح”، وفقرات متنوعة من الفكاهة والإثارة والضحك مع ألمع الكوميديين والفنانين والفكاهيين، لأن “البلاي ستايشن ديالو خاسر”، على حد قول الزوجة.
زوجة البرلماني الذي اتخذ من البرلمان “مقهى” يرتاده كل أسبوع ليستريح من هم الدنيا و”طاحونة” المشاريع والمواعيد، كما أنه في الوقت نفسه يعتبره فرصة وصالون لحماية أعماله وأشغاله، تتابع باهتمام كبير جدا جلسة البرلمان بغارفتيها، حتى صارت لديها ست غرف، ثلاثة منها للنوم اثنين منها برلمانية وثلاث للضيوف، ومعجبة كثيرا بتدخلات عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، مروض العفاريت والتماسيح، وعبد العزيز أفتاتي، (بو ليركاط) وعبد الحكيم بنشماس، بومسكة، وإدريس الراضي “بو بزة”، وإدريس لشكر بونظارة… وكل الذين امتعوا ويمتعون المشاهدين كل يوم أثنين وثلاثاء ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
الزوجة صارت من الأغلبية الحكومية بالرغم من أن زوجها ينتمي لفرق المعارضة، بفضل إقناعها بلغة العفاريت وتماسيح التي ما فتئ بنكيران يطلقها هنا وهناك، حتى صارت ترتدي الحجاب، وتغلق الباب، إلا في وجه الأخوات والأحباب.
البرلماني غير “المتحزم” بأفكار يسارية أو يمنية، أو أفكار نضالية أو “عيانية” جاية من الأعيان وليس العيان، متحزم بأشياء خطيرة يجب أن يتم تفتيشه قبل ولوج باب البرلمان… في رأيكم شنو غادي يكون متحزم بيه؟ هههه ماشي الزرقة 200 درهم، ما شي الملفات؟ متحزم ب “صمطة”، كي لا يفتضح من خلال بطنه المتدلي، التي تحتوي على ميزانية ومصاريف ومداخيل وهدايا ….
يي

2 تعليقات
  1. عبد المنعم يقول

    مقال ممتع جدا. قراته أكثر من مرة ولا زلت أضحك.

    1. hasan fahime يقول

      tari9a jadida fii alkitabate assahafiya ma9ale jamil jiddane 9araatoho aktare min marra bravo

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.