الجزائر تنتفض على ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة

أش واقع : من جديد اختفاء " عبد العزيز بوتفليقة "
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وكالات

خرجت مظاهرات في عدد من ولايات الجزائر،السبت، رفضا لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في الانتخابات الرئاسية المقررة 18 أبريل المقبل، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

وطالب المحتجون في مسيرات سلمية، الرئيس بوتفيلقة، بالتراجع عن قرار الترشح، رافعين شعارات من بينها، “بوتفليقة يا المروكي مكانش عهدة خامسة ”.

وخرج سكان ولاية بجاية ومنطقة خراطة، وأيضا ولاية برج بوعريريج، في مسيرات حاملين شعارات مختلفة، تصب في مجملها في مطالبة النظام بـ“مراجعة حساباته تجاه بلاده”.

كما خرجت مسيرات في ولاية تيزي وزو، وغيرها من الولايات الجزائرية، حمل فيها المحتجون أعلاما سوداء، تعبيرا عن رفضهم القاطع للواقع السياسي الذي تمر به البلاد، في الوقت الذي تعلو فيه الأصوات الداعية إلى “تحكيم العقل”، خوفا من دخول البلاد في منزلق أمني.

وكان المتظاهرون يرردون شعارات من قبيل: “بركات بركات.. الشعب لا يريد.. بوتفليقة والسعيد”، في إشارة إلى سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس الجزائري الذي يعتقد أنه هو الحاكم الفعلي للبلاد.

وأعلن بشكل رسمي عن ترشح بوتفليقة للانتخابات الرئاسية، سعياً وراء ولاية رئاسية خامسة، رغم الجدل الدائر حول وضعه الصحي، واختفائه عن الأنظار منذ عدة سنوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.