الملك يزور المستشفى العسكري بجنوب السودان

الملك محمد السادس يزور المستشفى الميداني للقوات المسلحة الملكية المقام بجوبا
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في إطار البعثة الإنسانية لفائدة ساكنة جمهورية جنوب السودان ،زار الملك محمد السادس ،مرفوقا برئيس جمهورية جنوب السودان ،قبل ساعات من يومه الخميس 02 فبراير الجاري ،المستشفى الميداني التابع للقوات المسلحة الملكية المقام بجوبا .
وقد اطلع جلالة الملك على التجهيزات الحديثة المتوفرة بالمستشفى الميداني متعدد التخصصات والخدمات الطبية ذات الجودة التي يقدمها لساكنة جمهورية جنوب السودان .
كما قام جلالة الملك مرفوقا بفخامة السيد ” سلفا كير ميارديت ” بجولة عبر مختلف مرافق ومصالح هذه البنية الإستشفائية ،التي تسجل منذ افتتاحها إقبالا كبيرا من طرف ساكنة جنوب السودان ،قبل أن تؤخذ لجلالته صورة تذكارية مع الطاقم الطبي للمستشفى الميداني .
وبحسب مصدرنا الرسمي ،فإن طاقة المستشفى الميداني متعدد التخصصات المقام منذ يوم الإثنين 23 يناير الماضي ،بقلب مدينة جوبا ،والذي يستقبل ما معدله 400 إلى 600 مريضا في اليوم ،تبلغ 30 سريرا قابلا للتوسيع إلى 60 .
وبحسب ذات المصدر ،فإن طاقم المستشفى يتكون من 20 طبيبا متخصصا و18 ممرضا ،ويقدم خدمات طبية ذات جودة عالية في تخصصات مختلفة ،لاسيما طب الأطفال ،والطب الباطني ،والجراحة ،وطب القلب والشرايين ،والعظام والمفاصل ،وطب الأسنان ،وطب العيون ،وطب الأنف والأذن والحنجرة .
كما يتوفر المستشفى الميداني لجوبا ،المزود بجميع التجهيزات الضرورية لإنجاح هذه العملية الإنسانية ،بالخصوص ،على مختبر للتحليلات الطبية وصيدلية تضم حزما من الأدوية المتنوعة .
وأكد مصدرنا ،أن المستشفى الميداني ،استقبل 4583 مريضا وقدم 7936 استشارة طبية ،من بينها 1259 حالة مستعجلة ،خلال الفترة ما بين 23 يناير المنصرم و1 فبراير الجاري ،كما أمن الطاقم الطبي ،خلال نفس الفترة 20 عملية جراحية وولادة واحدة .
وأضاف مصدرنا ،أن إقامة هذا المستشفى الميداني ،المندرج في إطار التقليد الإنساني الإفريقي للمملكة ، تعكس العناية الملكية السامية تجاه ساكنة جنوب السودان من أجل تقديم المساعدة لهم وتمكينهم من العلاجات الضرورية .
كما يشكل محورا للتضامن الفاعل للمغرب مع شعب جمهورية جنوب السودان الشقيق ،يضيف مصدرنا من قلب جوبا .
للإشارة ،فإنه ولدى وصول جلالة الملك محمد السادس ،نصره الله ،إلى المستشفى الميداني ،تقدم للسلام على جلالته الجنرال دو ديفيزيون ” عبد الفتاح الوراق ” المفتش العام للقوات المسلحة الملكية ،والجنرال دوبريكاد ” عبد الكريم محمودي ” مفتش مصلحة الصحة العسكرية ،والكولونيل ” فؤاد ساكت ” الطبيب الرئيسي بالمستشفى الميداني الطبي- الجراحي بجوبا ووزير الصحة ” الحسين الوردي ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.