انتعاش حركة المسافرين بمطار مراكش بارتفاع فاق %20 هذ السنة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تسجل حركة المسافرين بمطار مراكش المنارة الدولي خلال الأشهر الفارطة من بداية يناير الماضي ارتفاعا بلغ نسبة 20,68%, مقارنة مع نفس الفترة لسنة 2018.

وحسب احصائيات المكتب الوطني للمطارات فان ازيد من 460 الف و200 مسافر استعملوا مطار مراكش المنارة في تنقلاتهم خلال شهر يناير الماضي من سنة 2019,وفي المقابل فقد سجلت نفس الفترة من السنة الماضية 2018, نسبة 380الف و825 مسافر ، وهو ما يمثل 24.88%, من الحركة الاجمالية للنقل الجوي التجاري للمسافرين بمختلف مطارات المملكة.

وعرفت حركة الطيران انتعاشا ملحوظا فقد حقق مطار مراكش المنارة خلال السنة الجارية نسبة 21,71%, من مجموع حركة الطيران المسجلة بمختلف مطارات المملكة ليحتل بذلك المرتبة الثانية على الصعيد الوطني بعد مطار محمد الخامس الدولي الذي حقق 43,97%.

وبالنسبة للخطوط الدولية الخمسة الاولى من حيص عدد المسافرين على الصعيد الوطني خلال شهر يناير الماضي، فقد احتل الخط الجوي الرابط بين مراكش وباريس اورلي المرتبة الثانية ب46الف مسافر، خلف الخط الجوي الرابط بين مطاري محمد الخامس وباريس اورلي ب59,39 الف مسافر.

يذكر ان مطار مراكش المنارة عرف في الاشهر الاخيرة من السنة الماضية مشاكل متعددة تمثلت في تاخير اجراءات مرور المسافرين من محطات المراقبة والتفتيش بحكم الضغط الذي عرفه المطار وحركات الطيران والمسافرين المكثفة وهو ما استنفر الجهات المسؤولة بالمدينة وحل هذه المشاكل التقنية.

عبدالرزاق أمدجار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.