بعد أحداث الشغب هذا قرار الجامعة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

على إثر أحداث الشغب التي شهدتها العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء يوم الأحد 20 دجنبر الجاري ، بعد انتهاء الديربي 119 ، الذي جمع بين فريقي الوداد و الرجاء ، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس .

و نظرا لما نجم عنه من تخريب للممتلكات العامة و الخاصة ، فقد اتخذت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، مجموعة من العقوبات بحق الناديين الوداد الرياضي ، و الرجاء الرياضي .

حيث عاقبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، من خلال اللجنة التأديبية التابعة لها ، نادي الوداد البيضاوي بحرمانه من جمهوره 4 مباريات ، واحدة موقوفة التنفيذ ، و غرامة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم .

فيما عاقبة نادي الرجاء الرياضي ، بغرامة مالية قدرها مليون سنتيم ، و بإجراء مباراة بدون جمهور موقوفة التنفيذ .

و بحسب اللجنة التأديبية ، فإن سبب تنزيل هذه العقوبات القاسية على نادي الوداد الرياضي ، راجع لاقتناع الهيئة التأديبية بأن المسؤولية الكبرى في أحداث الشغب المرافقة للديربي تسبب فيها الجمهور الودادي ، معتمدة على ما تم تسجيله من مقاطع فيديو ، و ما نقلته عدسات الكاميرات .

و تضيف اللجنة التأديبية ، أن ” التيفو ” الذي رفعه أنصار النادي الودادي الرياضي ، يتضمن شعارات استفزازية في حق جمهور الرجاء الرياضي .

كما أنها اعتمدت في قرارها على الاعتداءات الشنيعة و اللا مسؤولة ، تلك التي تعرض لها رجال الأمن من طرف جمهور الوداد الرياضي ، ناهيك عن استعمال الشهب النارية التي أدت إلى توقف المباراة لبضع دقائق .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.