تسريبات.. مونديال 2026 للمغرب

تسريبات.. مونديال 2026 للمغرب
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت مصادر مطلعة، أن بعض التسريبات تؤكد أن الفيفا أصبحت مقتنعة أن القارة الإفريقية من حقها أن تنظم دورةً أخرى، خاصة وأنه في الـ100 سنة الماضية لم تستضف القارة السمراء هذه البطولة.
وعن ذات المصدر، فإن المغرب هو ثاني بلد إفريقي مؤهل لإنجاح هذه التظاهرة الكبرى بعد جنوب إفريقيا نظراً لخبرته الكبيرة على مستوى التنظيم و إمكانياته المقبولة نوعاً ما على مستوى البنيات الفندقية والبنية التحتية.
وأضاف مصدرنا، أنه لم تستبعد إمكانية حدوث توافقات بإسناد تنظيم مونديال 2026 للمغرب ومنح الملف الثلاثي الأمريكي الشمالي تنظيم مونديال 2030 على غرار ما قامت به اللجنة الأولمبية الدولية قبل أشهر عندما أسندت لباريس استضافة أولمبياد 2024 وأسندت لمدينة لوس أنجلوس الأمريكية تنظيم أولمبياد 2028.
جدير بالذكر، أن جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نشر الخميس الماضي، تغريدةً على صفحته الرسمية في تويتر أعلن من خلالها دعمه لملف المغرب لتنظيم كأس العالم 2026.
ومن جهته، قال رئيس “الفيفا” الحالي، الإيطالي “جياني إنفانتينو” لوكالة “إنترفاكس” الروسية سنة 2016 أن الإتحاد “مستعد لمنح المغرب شرف تنظيم كأس العالم 2026 دون اللجوء إلى التصويت رداً للإعتبار و تحقيقاً للعدالة بعد أن سرق منه الحق في استضافته مرتين بسبب الرشاوى و الفساد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.