جديد شباب الفقيه بنصالح : فيلم قصير ” جوج فرانك “

جديد شباب الفقيه بنصالح : فيلم قصير " جوج فرانك "
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مرت الأيام على الحلقة التي شاركت فيها الوزيرة ” شرفات أفيلال ” ، و التي صرحت خلالها أن ” معاشات الوزراء و البرلمانيين ، لا تتعدى 2 فرانك ، كنوع من السخرية على ما يتقاضاه البرلمانيين و الوزراء ” ، إلا أن وقاحة تصريحاتها لم تنسى بعد .

فبعد الضجة التي أثارتها الوزيرة بتصريحها ، حيث طالب العديد من المتتبعين للشأن السياسي بإقالتها من الحكومة ، كون تصريحاتها تتنافى و مبادئ الشعب المغربي .

و بعد التصريحات المتعلقة بـ ” جوج فرانك ” ، اختلفت ردود الأفعال بين المطالبين بإقالتها و بين الساخرين .

إلا أن ” فرقة المنتدى لمسرح النون والفنون الألفية الثالثة ” بالفقيه بن صالح ، قررت أن تنهج طريقا مغايرا للتعبير عن موقفها من تصريحات السيدة الوزيرة و الملقبة بـ ” جوج فرانك ” ، حيث قررت الفرقة الاعتماد على قدراتها و أفكارها و مجال اشتغالها ، لتعبر عن موقفها بشكل فني سينمائي ، و تخرج للوجود ” فيلمها القصير و الذي لا تتجاوز مدته 15 دقيقة تحت عنوان ” جوج فرانك ” كرد صريح و خالي من النفاق .

فيلم ” جوج فرانك ” من تأليف وإخراج الشاب المتألق ” يونس تفاحي ” ، و من تشخيصه و تشخيص  ” علي رامي ، محمد أيت صالح ، مجموعة لسلاف لأغاني الجيل ” ، تصوير ” حمزة فتحي ” ، و مونتاج ” توفيق بتوجة ” .

و بحسب السيد ” يونس تفاحي ” فإن الفيلم تدور أحداثه عن ” شعيبة .. عايش وما عايش والو .. عايش عيشة مقهورة .. معاناته تعكس الواقع المرير الذي يعيشه أغلب الناس .. يعمل طيلة النهار طالب معاشو ” .

يضيف ” ليصدم ليلا بعد عودته من العمل متعبا بكلام الوزيرة التي صرحت بأن معاشات البرلمانيين ما هي إلا جوج فرانك .. هذا ما جعله يفقد أعصابه ويحتج ” .

 

 

مملكة بريس تتمنى لكم فرجة ممتعة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.