حصري : وبدأت المسيرة … هل تسقط المراسيم ويرفع الستار

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أصبحت الرباط الإدارية اليوم على وقع الأهازيج والشعارات الاساتذية التي تبحث عن تحطيم قيد من قيود تهميش التعليم والمعلم ، أساتذة لم يعرفوا المستحيل ولا سواد الليل بحثاً عن ضوء نهار يشرق بإسقاط مرسومين مشؤومين جعلوا من فوج (2015-2016) جيشا لا يمكن قهره .

حقا ما الفرق بين الأساطيل السابقة التي تخرجت من نفس المدارس التكوينية و أسطول هذه السنة هل هذا تمييز بين أبناء الشعب أم زلت لسان خرجت بدون قصد. أم نعتبرها خطة تفضي إلى الفشل داخل حكومة بنكيران . وأعلنت العديد من التنظيمات الجمعوية ، والنقابية والسياسية ، من بينها “ الجامعة الوطنية للتعليم ، التي توجد تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل ، والهيئة المغربية لأطر التربية والتكوين ، وطلبة المدرسة العليا للأساتذة ، والنقابة الوطنية للتعليم ، التي تنتمي لنقابة CDT والنقابة الوطنية للتعليم التي تنتمي لـ FDT ، والجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي ، شبيبة حزب النهج الديمقراطي ” ، دعمها لمسيرة الأساتذة .

بما أن المسيرة انطلقت و بدأ صوتها يلوح في الآفاق الدولية ، هل يخرج بنكيران و بلمختار اللذان يجتمعان بحرف ( الباء ) ويفترقان في آخر الإسم من صمت يقتل طموح شعب و أستاذ ، هل تغيب شمس اليوم و يغيب معها مرسومين غربيين من مراسيم الفشل الذي مس قلب البلاد والعباد .

 

=== محمد الحبشاوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.