خبير فرنسي يبرز مؤهلات المغرب للفوز بتنظيم كأس العالم

إليكم القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم روسيا 2018
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد باسكال بونيفاس مدير معهد العلاقات الدولية والاستراتيجية، والمختص في الميدان الجيوسياسي أن المغرب يعتبر بلد “الاستقرار والاصلاحات”، مبرزا المؤهلات التي تتوفر عليها المملكة من اجل الفوز بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2026 .

واضاف بونيفاس في حديث نشرته الاسبوعية الدولية (جون افريك ) في عددها الاخير ان المغرب “يتوفر ايضا على القدر الكافي من البنيات التحتية المطلوبة”.

وقال ان المغرب لديه امتياز طبيعي يتمثل في موقعه بين اسيا واروبا وافريقيا وهو ما سيكون له انعكاس ايجابي على المصوتين لاختيار البلد المضيف، مبرزا حظوظ المغرب بعد عودته الى الاتحاد الافريقي في استقطاب الاصوات الافريقية.

واعتبربونيفاس الذي أثنى على تعيين نجمين افريقيين هما الايفواري ديديي دروغبا والكاميروني سامويل ايطو كسفيرين للترويج لترشيح المغرب،انه من الممكن ان تدعم بلدان اروبية الملف المغربي كما هو الشأن بالنسبة لفرنسا واسبانيا.

وتابع انه حتى خارج القارة لا تفتقر المملكة الى نقاط قوة مثل القرب والتوقيت وأفق ومناخ الاعمال وهي كلها مؤهلات قابلة للترجمة الى اصوات للفيدراليات الاروبية، مبرزا ايضا جودة العلاقات التي تربط المغرب مع غالبية البلدان العربية، دون الحديث عن تعزيز الشراكة مع البلدان الاسيوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.