خطير : ايران تنتقم و تقرر اعدام 27 معتقلا سنيا

ايران تنتقم و تقرر اعدام 27 معتقلا سنيا
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عبد الرزاق أمدجار

 

بعد اعدام 47 معتقلا ومتهما بأعمال ارهابية يتزعمهم ” نمر باقر النمر ” الشيعي بالسعودية ، قام بعض الشيعيون بأعمال تخريبية طالت السفارة السعودية في طهران ما جعل العلاقات تتوتر بين الدولتين ، هذا التصعيد الايراني لم يتوقف عند هذا الحد بل اراد الشيعة الايرانيون الرد بالمثل فقد صادقت المحكمة العليا في طهران ، على قرار   أحكام الإعدام الصادرة بحق 27 شيخاً وداعية من أهل السنّة بتهمة ( الدعاية ضد النظام ) .

 

وذكرت وكالة ناشطي حقوق الإنسان الإيرانية أمس الأربعاء ، أن المحكمة صادقت على أحكام الإعدام الصادرة بحق المدانين ، الذين اعتقلتهم وزارة الاستخبارات الإيرانية ، ما بين عامي 2009 و 2011 ، وحُكم عليهم بالإعدام بتهمة ( الدعاية ضد النظام ) .

 

وقالت وسائل أعلام أحوازية : ” إن المحكمة العليا في طهران صادقت على حكم تنفيذ الإعدام بحق 27 داعية وشيخاً من أهل السنّة ، ومن الممكن أن يتم إعدامهم في أي لحظة بسجن رجائي شهر في طهران ” .

 

وأشارت مصادر أحوازية إلى أنه تم نقل المعتقلين من الدعاة والمشايخ السنّة من سجن رجائي شهر إلى مكان آخر بعد ما صادقت المحكمة العليا على إعدامهم .

 

وأكد ناشطون إيرانيون أن جميع المعتقلين الذين صادقت المحكمة العليا الإيرانية على تنفيذ حكم الإعدام بحقهم لم يشاركوا بأي عمليات مسلحة ضد النظام الإيراني .

 

وأوضحت الوكالة أن قرار المحكمة العليا يعد قطعيًا في إيران ، مشيرة إلى أن المحكومين يقبعون في سجن ( رجائي شهر ) بمدينة كرج الواقعة بغرب العاصمة طهران .

 

الصورة من الأرشيف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.