دراسة: البلوغ المبكر للفتيات يجعلهن أكثر عرضة للاكتئاب

دراسة: البلوغ المبكر للفتيات يجعلهن أكثر عرضة للاكتئاب
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكدت دراسة حديثة، أن الفتيات اللائي يبلغن مبكرا قد يكن أكثر عرضة للاكتئاب ومشكلات سلوكية تستمر معهن خلال العقد الثاني من العمر.
وأظهرت الدراسة أن الفتيات اللائي بلغن مبكرا عن الأخريات كان احتمال إصابتهن بالاكتئاب أكبر وأعراض الإصابة أكثر شدة في مرحلة المراهقة.
وبحسب الدراسة، فكلما بدأ الحيض في سن أصغر كان الارتباط أقوى بين البلوغ المبكر ومشكلات الصحة النفسية.
وزادت الدراسة، أنه ومع البلوغ المبكر تصبح الفتيات أيضا أكثر عرضة لمشكلات سلوكية قادت إلى أمور مثل السرقة والكذب واقتحام المباني وبيع المخدرات. واستمر هذا الرابط حتى بدايات سن الرشد.
وقالت جين ميندل قائدة فريق البحث في الدراسة والباحثة بجامعة إيثاكا بنيويورك، إن “من المثير للاهتمام أن شدة الارتباط بين البلوغ وهذه الصعوبات النفسية تظل ثابتة وهو ما يعني أن البلوغ مرتبط بأعراض الاكتئاب والسلوك المعادي للمجتمع، خلال الرشد بنفس شدة ارتباطه بها خلال المراهقة”.
وأضافت أن “الضعف النفسي خلال البلوغ المبكر يستمر لفترة أطول مما كان متوقعا في السابق… الأمر ليس مجرد قضية متاعب المراهقة المتنامية”.
للإشارة، فقد درس الباحثون بيانات تخص نحو 7800 امرأة بدأن الحيض في عمر 12 عاما في المتوسط. وأجريت مقابلات مع الفتيات أربع مرات ابتداء من نحو 16 عاما وصولا إلى نحو 28 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.