طنجة تكتسي حلة جديدة استعدادا لمراسيم اطلاق TGV,(صور لمحطة القطار).

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تواصل السلطات المحلية بمدينة طنجة، ترتيباتها الاستباقية استعدادا للزيارة المتوقعة للملك محمد السادس، بمدينة والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي من المنتظر أن تشهد مراسيم تدشين القطار فائق السرعة TGV, من أجل إنجاز اكبر نسبة من الأشغال، التي من شانها أن تمنح المدينة، رونقا جديدا، من خلال تعبيد مجموعة من الشوارع، وغرس الأشجار والأزهار، فضلا عن عمليات التنظيف الجارية على قدم وساق.

وأسفرت الأشغال المتواصلة في العديد من الشوارع والساحات العمومية، عن اكتساء هذه الفضاءات لحلة جديدة، مثلما هو الشان بالنسبة لساحة “فرنسا” التي تحتضن مقر القنصلية الفرنسية، بالإضافة إلى محيط المحطة السككية طنجة المدينة التي ستكون مسرحا لجزء من مراسيم تدشين القطار فائق السرعة الرابط بين طنجة والدار البيضاء.
وفي الوقت الذي لم يصدر فيه حتى صباح اليوم الأربعاء، إعلان رسمي من طرف الديوان الملكي حول برنامج الزيارة التي سيقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تواترت أنباء عديدة تتحدث عن تاريخ 15 نونبر الجاري، موعدا لهذه الزيارة.
وحسب البرنامج الذي كشفت عنه مصادر فرنسية، فسيصل مطار الرباط/سلا في الساعة الحادية عشرة صباحًا. قبل أن يرافق الملك محمد السادس إلى مدينة طنجة خلال نفس اليوم، بهدف تدشين الخط فائق السرعة، حيث سيسافر الملك والرئيس الفرنسي إلى العاصمة الرباط عبر القطار و سيتبادلان تناول وجبة الفطور بداخله.

صور لمرافق المحطة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.