مراكش .. انطلاق الدورة السابعة من قافلة الشغل والمهن

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

احتضنت مراكش، الخميس، أول محطة ضمن الدورة السابعة من قافلة الشغل والمهن التي تعتبر أكبر تظاهرة تعنى بالشغل في المغرب.

واستقبلت مدينة مراكش اليوم الآلاف من المرشحين والزوار قادمين من مناطق مختلفة للالتقاء بالمقاولات المتواجدة ضمن هذه المرحلة الأولى من القافلة، وذلك بهدف إيجاد مناصب للشغل، ومعرفة المزيد من المعطيات حول المهن الواعدة، واكتشاف التكوين المهني وكيفية إحداث المقاولات والاستفادة من المساعدة والتكوين في مجال البحث عن الشغل.

وتم تنظيم القافلة من أجل مساعدة الباحثين عن العمل على الاندماج بشكل أفضل في عالم الشغل، مما مكن الشباب الباحثين عن الشغل القادمين من مراكش ونواحيها المشاركين في القافلة من اختبار كفاءاتهم من خلال التواصل مع المشغلين.

واستفادت أزيد من 15 مقاولة من المحطة الأولى لقافلة الشغل والمهن لتشكل من جديد خزانتها من السير الذاتية، وكذا القيام بمقابلات توظيفية للمرشحين الحاضرين.

ومن ضمن هذه المؤسسات والمقاولات “كلوب ميد” والقرض الفلاحي و”منارة القابضة”، ومؤسسة الأمانة للتمويل الأصغر، ومؤسسة التعليم من أجل التشغيل بالمغرب، و”ماجوريل” والوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغيرة والمتوسطة، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.