مراكش تصادق على 5 بروتوكولات استعدادا لمونديال 2026

مراكش تصادق على 5 بروتوكولات استعدادا لمونديال 2026
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بلغ إلى علم “مملكة بريس” من مصادر موثوقة، أن المجلس الجماعي لمدينة مراكش، صادق الأربعاء 7 فبراير الجاري، على بروتوكول اتفاق بخصوص التزام “مدينة البهجة” لاحتضان منافسات كأس العالم التي ينافس المغرب لاحتضانها سنة 2026.
وصادق المجلس في دورة فبراير الجاري، على البروتوكولات التي تتكون من خمسة مشاريع تتعلق بـ“إعلان المدينة المضيفة”، و”رؤية المدينة المضيفة”، و”اتفاق المدينة المضيفة”، و”اتفاقية الملعب”، و”اتفاقية موقع التدريب”.
وبحسب المصدر، فقد التزمت جماعة مراكش شأنها شأن المدن المعنية والمرشحة لاحتضان المونديال، باستضافة هذه التظاهرة الكروية العالمية وتوفير ملعب معتمد للمباريات، وآخر معتمد للتداريب، وفق معايير “فيفا”، كذا التفويض لرئيس المجلس الجماعي على توقيع الوثائق والمستندات الخاصة بالموضوع.
تجدر الإشارة، إلى أن وثيقة وزارية موجهة للمجالس المعنية باستضافة مونديال 2026، اعتبرت أن احتضان هذه المدن لكأس العالم يدخل في إطار المصلحة العامة، لاسيما حينما يتم بشراكة مع الساكنة، وفي إطار رؤية مستقبلية تؤسس لإرث من أجل تطوير كرة القدم وتشريع وثيرة التنمية الاقتصادية، وأشارت إلى أن لذلك أهمية كبيرة تطوير الممارسة الرياضية في مجموع التراب الوطني والعمل على ولوج للجميع الى الرياضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.