مفاجأة …مصر تودع كأس إفريقيا بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فاز منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم على المنتخب المصري، مستضيف بطولة كأس أمم إفريقيا بهدف لصفر وأقصى بذلك منتخب الفراعنة من الدور ثمن النهائي في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت بملعب القاهرة.

ووقع منتخب البافانابافانا هدف الفوز في الدقيقة 84 عبر كريستوفر لورش، في المباراة التي تتبعها نحو 75 ألف متفرج، ووضع بذلك حدا لطموحات وتطلعات اصدقاء النجم محمد صلاح في مواصلة المسيرة نحو تحقيق اللقب الثامن.

وسيواجه منتخب جنوب إفريقيا في ربع النهائي منتخب نيجيريا الذي أقصى في وقت سابق اليوم منتخب الكاميرون حامل اللقب، بعد ان فاز عليه في مباراة مثيرة ب 3-2.

وبدأ الشوط الأول باستحواذ الفراعنة على الكرة وتنفيذ هجمات ومرتدات سريعة أملا في تسجيل هدف السبق خاصة خلال الربع ساعة الأولى من المباراة، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 5 إثر هجمة خاطفة قادها محمد صلاح الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالدفاع لتتحول لركنية ، أعقبتها مرتدات سريعة لم تترجم إلى أهداف بسبب التنظيم الدفاعي الجيد لجنوب إفريقيا الذي أهدر هو الآخر العديد من الفرص الحقيقة للتسجيل بالاعتماد على سلاح المرتدات السريعة .

وضغط المنتخب الجنوب الإفريقي بشكل مكثف على دفاع الفراعنة، وكاد يسجل هدفا في الدقيقة 22 إثر ضربة خطأ ثابتة من مسافة بعيدة سددها بقوة اللاعب طاو وتصدى لها ببراعة الحارس محمد الشناوي. وخلال الشوط الثاني أجرى المدير الفني المصري خافيير أجيري تغييرات بإدخال كل من أحمد علي (د 46) وعمرو وردة (د 64) ووليد سليمان (د 83) مكان على التوالي مروان محسن وعبدالله السعيد ومحمد النني، في محاولة لتنشيط أداء هجوم الفراعنة الذين واصلوا هجماتهم حيث ضيع تريزيغيه هدفا محققا في الدقيقة 57 إثر تمريرة بينية محكمة تلقاها من محمد صلاح بمنطقة الجزاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.