مكفوفو معهد أبو العباس السبتي يحتجون

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تنديدا لاستدعاء عدد من المكفوفون من طرف النيابة العامة ، نظم صباح اليوم الأربعاء 16 دجنبر الجاري ، نظم طلبة معهد أبو العباس السبتي للمكفوفين بمراكش ، وقفة احتجاجية .

و بحسب مصادر مطلعة ، فإن قوات العناصر الأمنية طوقت المنطقة حيث شلت تحرك مسيرة الطلبة التضامنية التي نظموها تضامنا مع زملائهم الذين سلمتهم إدارة المعهد للقضاء .

و تضيف مصادرنا ، أن سبب الوقفة التضامنية التي قام بها مجموعة من الطلبة المكفوفون ، جاءت بعد اتخاذ ادارة المعهد قرار تقديم مجموعة من الطلاب للعدالة نتيجة تكسيرهم مجموعة من الكاميرات التي تم تثبيتها بفضاء المؤسسة .

من جهة أخرى ، طلب ” عمر أربيب ” عضو المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وعضو مكتب فرع الجمعية بمراكش المنارة ، من ” وزارة التربية الوطنية بالتدخل لضمان السير العادي للدراسة بالمعهد ” ، داعيا في ذات الوقت كافة المتدخلين من أجل ” التدخل بما يضمن حقوق الجميع ويأخذ بعين الاعتبار وضعية هاته الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة عوض رميهم إلى الشارع ” .

الجدير بالذكر ، فإن السبب الرئيسي وراء تكسير و اتلاف الكاميرات التي تبثتها إدارة المعهد بالعديد من أروقة المؤسسة ، راجع إلى أن الطلبة اعتبروا الأمر ” تجسس ” لا أكثر .

 

ملاحظة : الصورة للتوضيح .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.