ميدلت تحتضن الملتقى الوطني للتفاح

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تحتضن مدينة ميدلت، خلال الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر الجاري، الملتقى الوطني للتفاح، وذلك تحت شعار “اللوجستيك والتثمين وتسويق التفاح رافعة لتشغيل الشباب”.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذا الحدث، الذي ينظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بشراكة مع عمالة إقليم ميدلت، سيعرف مشاركة العديد من الفاعلين المحليين والجهويين والوطنيين.

وأكد المصدر ذاته أن الملتقى الوطني للتفاح بميدلت يعتبر “امتدادا لمهرجان التفاح الذي يحتفى به بميدلت إلى غاية سنة 2014، حيث تم تطويره إلى ملتقى وطني”، مشيرا إلى أنه “سيمكن من خلق منصة للقاء والتواصل بين مختلف الفاعلين والمسؤولين عن زراعة وإنتاج وتثمين وتسويق التفاح”.

ويهدف هذا الملتقى الوطني إلى تعزيز دور التعاونيات والجمعيات الفلاحية، وتنمية قدراتها ومهاراتها، ومواكبة المنتجين الصغار وتقوية دورهم في تطوير الاقتصاد الاجتماعي بالمنطقة، من خلال الشراكات بين مختلف المتدخلين والمسؤولين عن القطاع.

كما يروم تشجيع الاقتصاد الاجتماعي التضامني عبر خلق دينامية اقتصادية تستفيد منها التعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثمينا لمنتوجاتها وحفاظا على طابعها التقليدي، والدفع بالشباب إلى الاستثمار و”الاشتغال على تنمية سلسلة التفاح باعتبارها ركيزة أساسية لاقتصاد المنطقة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.