والي جهة مراكش آسفي يتفقد مدارس العالم القروي بمناسبة الدخول المدرسي

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مواصلة للزيارات الميدانية المبرمجة لمواكبة وتتبع مختلف العمليات المتعلقة باستكمال الدخول المدرسي 2019/2020 ،بالمديرية الاقليمية لمراكش، قام كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، بجولة جديدة تفقد خلالها عددا من المؤسسات التعليمية بالاسلاك الثلاث “ابتدائي، ثانوي إعدادي وثانوي تأهيلي”، بالمجال القروي. وذلك من أجل الوقوف على سير العمليات المتعلقة بفترة الدخول المدرسي.
وقد قام الوالي والوفد المرافق له، صحبة مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهةمراكش آسفي، يوم السبت 7 شتنبر 2019 ،بزيارة للثانوية الاعدادية السعديين ولفرعية القرية ب م/م سعادة بجماعة سعادة والاعدادية علال بن عبد الله والمدرسة المركزية بم/م ابن نفيس ولمركزية م/م السويهلة بجماعة السويهلة. كما تمت زيارة الثانوية التاهيلية ابن المعتز والثانوية الاعدادية حمان الفطواكي بجماعة الاوداية، وقد تم الاطلاع على وضعية تأهيل هذه المؤسسات وعلى التجهيزات المتوفرة بها، وكذا الربط بالماء والكهرباء ووضعية الداخليات والاطعام المدرسي وسير عملية النقل المدرسي وجوانب أخرى متعلقة بالحياة المدرسية، إضافة إلى الطالع على وضعية التحاق التلميذات والتلاميذ بهذه المؤسسات التعليمية.
وفي ختام هذه الزيارات اعطى الوالي توجيهاته للجان المحلية للتدخلل السريع لمعالجة العمليات ذات الطابع الاني ودعا هذه اللجان إلى تسطير برنامج قريب الامد لتجاوز بعض الاكراهات التي تقتضي التنسيق بين مختلف القطاعات كما أعطى تعليماته لانجاز بعض العمليات في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.