وكالة بلومبيرغ: تحويلات مغاربة الخارج حطمت الأرقام القياسية هذا العام

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أفادت وكالة بلومبيرغ للأنباء، الإثنين، بأن التحويلات المالية للمغاربة المقيمين بالخارج “حطّمت الأرقام القياسية” هذا العام، مشيرة إلى أن البنك المركزي المغربي (بنك المغرب) “سيبدأ في إعادة شراء العملات الأجنبية الإضافية التي تحتفظ بها البنوك المحلية اعتبارا من يوم الإثنين”.

وقال المصدر إن العملات الأجنبية “وصلت إلى أعلى مستوياتها هذا العام مدفوعة بتحويلات العمال المغاربة بالخارج وانتعاش السياحة بعد كوفيد”.

وأكدت بلومبيرغ أيضا أن تحويلات العمال المغاربة في المهجر “حطّمت الأرقام القياسية هذا العام”، إذ  تتوفر البنوك المحلية على حوالي “10 مليارات درهم (1.1 مليار دولار) من العملات الأجنبية، وهو أعلى مستوى لها هذا العام”.

واستطاع المغرب جذب ملايين الدولارات من العملات الأجنبية، إثر تخفيف قيود السفر خلال الصيف الماضي.

وقد كشف مكتب الصرف المغربي، مطلع هذا الشهر، أن التحويلات المالية للمغاربة المقيمين بالخارج سجلت ارتفاعا بأزيد من 45 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد أن تحويلات المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج وصلت إلى “54 مليار درهم برسم سبعة أشهر الأولى من السنة الحالية، مقابل 37.1 مليار درهم خلال نفس الفترة من السنة الماضية”.

وأضاف المكتب، في نشرة له، وفق ما نشره موقع القناة الثانية الرسمية (2M)، أن “هذه التحويلات للمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج سجلت ارتفاعا بنسبة 45.6 في المائة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.