سطات..فوز فيلم “همسات تحت التراب” في المهرجان الوطني لفيلم الهواة

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

توج فيلم “همسات تحت التراب” لمخرجه مصطفى فرماتي بالجائزة الأولى للمهرجان الوطني لفيلم الهواة في نسخته 13 ،التى اختتمت فعالياتها مساء السبت في سطات .

 

ويحكي هذا الفيلم قصة طفل صغير مثقل بعذابات الماضي، إذ إلى جانب فقدانه أمه فهو يعاني من سوء معاملة أبيه، إلا أنه يعيش لحظة غير عادية بغابة قريبة من قريته تتمثل في لقائه بشبح أمه الذي يفتقدها كثيرا، وهو الامر الذي سيشعره بقدسية الحياة.

 

أما الجائزة الثانية فقد عادت لفيلم “نزهات كئيبة” لمخرجه رشيد بوامسمارن، الذي قام أيضا بالتمثيل والتصوير والمونتاج، ويتناول هذا العمل الفني، الذي يمتد إلى أزيد من ثمانية دقائق، حكاية ثلاثة قطط.

فيما عادت الجائزة الثالثة لفيلم “حفاف الأرواح” لمخرجته شيماء حوري التي قامت أيضا بكتابة السيناريو، ويحكي قصة رجل في الستينات من العمر يعيش في عالمه الخاص إلى حين قدوم ابنته التي ستقتحم وحدته.

وظفرت بجائزة أحسن أداء نسائي الممثلة ياسمين بوزعبون عن دورها في فيلم “سمفونية سارة”، في حين فاز بجائزة أحسن أداء رجالي الممثل ياسين فرماتي عن دوره في فيلم “همسات تحت التراب”.

كما منحت لجنة تحكيم المهرجان الوطني لفيلم الهواة – سطات، الذي نظمته الجمعية الفن السابع بسطات ما بين 5و9 نونبر الجاري بعاصمة الشاوية، تنويهين لفيلمين “سليمة” لمخرجه محمد دوباني، ولفيلم (رولاكس) “استرخي” لمخرجه إبراهيم بنخادة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.