فهم تتسطى .. وزير خارجية قطر: إيران ” الله يعمرها دار “

فهم تتسطى .. وزير خارجية قطري: إيران " الله يعمرها دار " ودول الحصار ترغب في الإطاحة بقائدنا " تميم "
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

خلال حضوره فعاليات اجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرة، أكد ” سلطان بن سعد المريخي ” وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري، أن دول الحصار طرحت أمام السلطات القطرية مطالب غير قابلة للتنفيذ.
الوزير الذي وصف ” إيران ” بـ” الدولة الشريفة ” خلال كلمته أمس الثلاثاء، قال “ إن الإيرانيون لم يطلبوا منا إعادة فتح السفارة، ووقفوا موقفهم المشرف معنا، بدون طلب “.
قبل أن يضيف ” نحن من قمنا بهذه الخطوة وأعدنا سفارتنا التي كنا قد أغلقناها أصلًا تضامنًا مع السعودية .. لكن حتى الحيوانات ما سلمت منكم، وهذا ردي “.
وشدد ” المريخي ” في كلمته على أن “ دول الحصار فشلت في تقديم أدلة على دعم قطر للإرهاب والتطرف ”، معتبرا أن هذه الدول طرحت “ مطالب غير قابلة للتنفيذ ” أمام السلطات القطرية.
واصفا هذه المطالب بأنها “ غير مشروعة ولا تستند إلى حقائق وإنما إلى فبركات وأنها ضد القانون الدولي وحقوق الإنسان “، يقول مصدرنا.
هذا، وأضاف ” سلطان بن سعد المريجي ” أن “ الدول الـ4 بدأت في محاولات لانتزاع الشرعية وأنها غيرت الموقف من دعم الإرهاب إلى تغيير النظام القطري وحتى أنهم دعوا أحد رجال الأسرة الحاكمة – لم يذكره غير أنه يشير على ما يبدو إلى عبدالله بن علي بن عبدالله بن جاسم آل ثان – لتجهيزه للحكم في قطر ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.