“ أوفيليا ” تخلف قتلى ودمارا بإيرلندا

“ أوفيليا ” تخلف قتلى ودمارا بإيرلندا
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تسبب إعصار ” أوفيليا “، في انقطاع الكهرباء عن 100 ألف منزل ومؤسسة تجارية، ليتم بعد ذلك إغلاق جميع المدارس في البلاد وسط تحذيرات السلطات من إمكانية تعرض حياة السكان للخطر.
وقال متحدث باسم الشرطة الأيرلندية، في تصريح لوسائل الاعلام، أن امرأة قتلت قرب قرية “ اغليش ” على الشواطئ الجنوبية لأيرلندا، بعد سقوط شجرة على سيارتها.
وأضاف نفس المصدر، أن شخصا قتل بينما كان يحاول إزاحة شجرة عن الطريق قرب بلدة ” كاهير ” في جنوب البلاد.
وتم خفض مستوى “ أوفيليا ”، أكبر إعصار يسجل على الإطلاق شرق المحيط الأطلسي وشماله منذ عام 1939، إلى عاصفة قبل أن يضرب الساحل الأيرلندي، إلا أنه كان قويا بشكل دفع خدمة الأرصاد الوطنية إلى إصدار تحذير شديد من خطورته، حيث أفادت خدمة الأرصاد بأنه “ يتوقع أن يمر الإعصار السابق أوفيليا مباشرة فوق أيرلندا ”، محذرة من أن “ رياحا عنيفة ومدمرة متوقعة، مع تعرض جميع المناطق للخطر ”.
وحذر نفس المصدر من أن ” موجات الأمطار الغزيرة والعواصف على بعض السواحل ستتسبب في حدوث فيضانات، مما سيشكل خطرا على حياة الأشخاص والممتلكات ”، وقد بلغت سرعة الرياح 176 كلم في الساعة في “ فاستنيت روك ”، آخر نقطة في جنوب أيرلندا.
وألغى مطار دبلن نحو 130 رحلة، فيما ألغى مطار كورك معظم الرحلات وسط ما وصف بأسوأ عاصفة تشهدها البلاد منذ 56 عاما، فيما تعطلت كذلك عدة خدمات من وإلى مطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.