العثماني يزلزل ” بنكيران ” ويستقبل إلياس العماري

العثماني يزلزل " بنكيران " ويستقبل إلياس العماري
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استقبل اليوم الخميس 20 أبريل الجاري، معالي ” سعد الدين العثماني ” رئيس الحكومة المغربية، السيد ” الياس العماري ” الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الحزب الذي حصل على المرتبة الثانية في الانتخابات التشريعية الأخيرة.
وقد تم اللقاء، بحضور رئيسي فريقي حزب ” البام” بالبرلمان ا محمد اشرورو وعزيز بنعزوز، وحضره كذلك مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة.
حيث هدف اللقاء، إلى تبادل وجهات النظر حول عملهما من مواقع مختلفة، في إطار احترام الدستور والقوانين التنظيمية والعادية، وما خولته للمعارضة من مساهمة فاعلة ومسؤولة في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم للسياسات العمومية والعلاقات الخارجية.
وهو ما تعهد رئيس الحكومة المعين باحترامه إيمانا منه بأهمية حزب الأصالة والمعاصرة وموقعه كحزب ضمن المعارضة، بحسب البلاغ الصادر عن الأمانة العامة لحزب ” الجرار “.
ومن جهته، قال السيد ” العماري “، أن من شأن هذه اللقاءات أن تذيب الكثير من الجليد في العلاقات بين الفاعلين السياسيين وأن ترتقي بالممارستين الحزبية والسياسية، مما سيدعم الخيار الديمقراطي للمملكة ويعزز دور المؤسسات وتعاونها في إطار الاحترام التام لمبدأ فصل السلط.
تجدر الإشارة، إلى أن مبادرة السيد ” سعد الدين العثماني “، جاءت عكس توجهات السيد ” عبد الإله بنكيران ” رئيس الحكومة السابقة، والذي كان يرفض دائما لقاء السيد ” إلياس العماري “، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.