حملة دولية لمقاطعة كأس العالم بسبب انتهاكات روسيا في سوريا

0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطلق ناشطون حملة دولية لمقاطعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا، صيف هذا العام؛ وذلك احتجاجاً على الانتهاكات التي ترتكبها القوات الروسية في حق المدنيين السوريين.

وتداول ناشطون وسم “كأس_الحرب_روسيا_2018″؛ حيث نشروا صوراً للقصف الروسي على روسيا على مدار السنوات الماضية، والذي خلَّف عشرات الآلاف من القتلى والجرحى والمشرَّدين والنازحين.

ودعا هؤلاء، الحكومات إلى التجاوب مع الحملة الدولية ومقاطعة كأس العالم، الذي سيُقام بروسيا في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين؛ للاعتراض على الدعم الذي تُقدمه روسيا للنظام السوري برئاسة بشار الأسد.

ووجدت الحملة تفاعلاً عربياً ودولياً على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، قبل 74 يوماً على انطلاق النهائيات العالمية، التي تعرف مشاركة 4 منتخبات عربية، لأول مرة على الإطلاق.ومنتصف مارس الماضي، أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، مقاطعة بلادها مونديال روسيا، “على المستوى الرسمي”؛ وذلك على خلفية الاتهامات الموجّهة من لندن إلى موسكو بشأن تورّط الأخيرة في محاولة اغتيال العميل الروسي المزدوج، سيرغي سكريبال (66 عاماً) وابنته يوليا (33 عاماً).

ويعني قرار بريطانيا مقاطعة كأس العالم على المستوى الرسمي، عدم وجود أي مسؤول بريطاني أو أي فرد من أفراد العائلة المالكة في فعاليات البطولة، إلا أن هذا القرار لا يشمل المنتخب الإنجليزي الذي سيشارك في البطولة، حيث أوقعته القرعة المونديالية في المجموعة السابعة بجانب منتخبات بلجيكا وتونس وبنما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.