عاجل: الهاكا تمنع برامج ”الخير”

عاجل: الهاكا تمنع برامج ''الخير"
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت الهاكا، أن البرامج التي تتضمن فقرات تخصص لعرض حالات إنسانية تعاني من العوز غير قانونية بتاتا وتحتاج إلى إذن موقع من طرف الأمين العام للحكومة.
وجاء هذا قرار من طرف ‘المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، بعد تتبعها المنتظم لما تبثه الخدمات السمعية البصرية، حيث لاحظت أن أحد البرامج الذي يتضمن فقرة تخصص لعرض حالات إنسانية تعاني من عوز مادي ”غير قانوني” ويحتاج إلى إذن من بخصوص التماس الإحسان العمومي من طرف الأمانة العامة للحكومة.
وقالت الهاكا في بلاغ مفصل نشرته في الجريدة الرسمية، ”لاحظت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أن أحد البرامج الذي يتضمن فقرة تخصص لعرض حالات إنسانية تعاني من مشاكل صحية ومن عوز مادي كما توجه نداء من أجل المساعدة والتبرع أو التكفل بمصاريف علاج بعض الحالات المرضية التي يتصل أصحابها بالبرنامج وذلك دون الإشارة لرقم إذن الأمين العام للحكومة بخصوص التماس الإحسان العمومي”.
وحسب ”الهاكا” فإن الفصل 1 من القانون رقم 004.71 الصادر بتاريخ 12 أكتوبر 1971 المتعلق بالتماس الإحسان العمومي ينص على أن ”التماس الإحسان العمومي لا يجوز تنظيمه أو إنجازه أو الإعلان عنه في الطريق والأماكن العمومية أو بمنازل الأفراد من طرف أي شخص وبأي وجه من الوجوه إلا بإذن من الأمين العام للحكومة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.