مستشار بالمعارضة يتساءل عن صفقة شراء السيارت بالمجلس الجماعي لكليميم

مستشار بالمعارضة يتساءل عن صفقة شراء السيارت بالمجلس الجماعي لكليميم
0

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

وضع المستشار الجماعي عن فريق المعارضة بالمجلس الجماعي بكليميم ” خطري الشويعر ” سؤالا كتابيا لدى رئيس المجلس الجماعي، يتعلق بصفقة السيارات التي تقارب 26 سيارة التي اقتناها المجلس الجماعي مؤخرا، متسائلا عن مصدر التمويل، وتكلفتها، والحاجة إلى هذا الأسطول الكبير، في وقت يعاني فيه المجلس من ديون متراكمة قدرها بحوالي 22.5 مليار سنتيم ناتجة فقط عن تنفيذ أحكام قضائية صادرة ضد المجلس.
كما استغرب المستشار الجماعي، لجوء المجلس إلى هذه الصفقة، وتخصيصها لأعضاء ليست لهم أي مهمة ، مؤكدا على وجود أسطول من السيارات مهم في ملكية الجماعة.
وللتذكير فهذه الصفقة أثارت الكثير من الانتقاد لتدبير المجلس الجماعي الذي لم يختلف عن سابقه، حيث أدى استهتاره بمقدرات المنطقة إلى تنامي الغضب في صفوف السكان الذين انتفضوا ضده طيلة خمس سنوات منذ 2011، عندما تمت محاصرة بيت الرئيس السابق، أخ الرئيس الحالي، من طرف آلآلاف من الساكنة واستمرت الاحتجاجات إلى الانتخابات الجماعية التي أفرزت أغلبية جديدة .
للإشارة ،فإن هذه المنطقة معروف عنها ارتفاع في نسب الفقر المدقع، والتهميش، وارتفاع نسب البطالة سواء حملة الشواهد أو أصحاب السواعد، ومنطقة تجاهلتها السياسات العمومية كثيرا، وتغولت فيها لوبيات الفساد، وانتشرت فيها مظاهر غريبة كالجريمة بمختلف أشكالها، وأحزمة البؤس التي عمت الجزء الأكبر منها، وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.